محليات

إطلاق سراح 4 معتقلين من طمرة والمكر اعتُقلوا لمشاركتهم بمسيرة ضد الحرب

المعتقلون في المحكمة

قررت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم، الجمعة، إطلاق سراح رئيس اللجنة الشعبية في طمرة، محمد صبح، وشقيقته ميسان صبح والشاب أمين ذياب، وذلك بعد أن كانوا قد اعتقلوا من منازلهم عقب مشاركتهم في مسيرة احتجاجية ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، أوّل من أمس، الأربعاء. كما تم إطلاق سراح الشاب أحمد عبادي الذي اعتُقل بالأمس، وكان قد شارك في المظاهرة ذاتها.

وترافع في الجلسة، المحامي حسين مناع عن المعتقلين محمد وميسان صبح، فيما ترافع المحامي أشرف حجازي، الموكل بالدفاع عن أمين ذياب، أما في ما يتعلّق بجلسة محاكمة الشاب عبّادي، فقد ترافع عنه المحامي حسين مناع.

عائلات المعتقلين بعد قرار إطلاق سراحهم
من جلسة المحكمة اليوم

وعُقدت جلسة مُعتقلي طمرة، عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، للنظر في استئناف الشرطة على قرار إطلاق سراح المعتقلين الذين أرجأت محكمة الصلح أمس الخميس، إطلاق سراحهم.

وقررت المحكمة إطلاق سراح المعتقلين الثلاثة من طمرة، بدون شروط، فيما اشترطت على عبّادي ألا يتواصل مع أيّ من المعتقلين الآخرين الذين شاركوا في المظاهرة.

وكان عبادي قد وصل لمركز الشرطة في كفر ياسيف، أمس الخميس، لاستدعائه للتحقيق من قِبل الشرطة، ليتم نقله من مركز الشرطة إلى محطة الشرطة في شفاعمرو.

ومن جانبها، عمّمت اللجنة الشعبية في طمرة بيانا، استنكرت من خلاله الاعتقال التعسفي ضد المعتقلين، وقالت إنها "تستنكر ملاحقات الشرطة للناشطين السياسيين، ومحاولات الترهيب للجمهور".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هدم العراقيب للمرة الـ229

2024/08/29 10:14

المتابعة تزور المسجد الأقصى والشيخ عكرمة...

2024/08/27 15:03

كفر قرع: مقتل محمود مصالحة بإطلاق نار عند...

2024/08/27 08:51

الطقس: أجواء حارة - نهاية الأسبوع مريحة

2024/08/27 07:56

مقتل امرأة في رهط واعتقال زوجها

2024/08/26 12:45