اقتصاد واستهلاك

ارتفاع أسعار النفط مع ترقب التجار لأحداث الشرق الأوسط

أسواق النفط تتعرض لصدمة بسبب التوتر الإسرائيلي الإيراني واحتمال هجوم اسرائيلي على إيران، حيث ارتفعت التقلبات بشكل حاد وزادت صناديق التحوط من المراكز الشرائية الصافية
تعبيرية | freepik
ارتفعت أسعار النفط بعد تراجع استمر يومين، حيث يراقب المتداولون رد إسرائيل المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، في الوقت الذي ارتفعت فيه مخزونات الخام الأمريكية بأكبر قدر منذ نيسان/أبريل.
وتم تداول خام برنت بالقرب من 77 دولارا للبرميل، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 74 دولارا. ولا تزال السوق في حالة توتر بسبب نوايا إسرائيل بشن هجوم انتقامي على طهران، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة. وحذرت إيران من أنها مستعدة لإطلاق الآلاف من الصواريخ إذا لزم الأمر.
وتتعرض أسواق النفط لصدمة بسبب هذه التوترات، حيث ارتفعت التقلبات بشكل حاد وزادت صناديق التحوط من المراكز الشرائية الصافية. وحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على تجنب مهاجمة البنية التحتية النفطية الإيرانية، وتحدث مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء لأول مرة منذ أكثر من شهر.
مع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني قائمة، وقد أدى عدم وجود تحفيز رئيسي جديد من بكين هذا الأسبوع إلى عمليات بيع واسعة النطاق في السوق يوم الثلاثاء، بما في ذلك النفط. وقالت الحكومة المركزية إنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا جديدًا بشأن السياسة المالية يوم السبت.
في الوقت نفسه، تضخمت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 5.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة منذ أواخر أبريل، وفقا للبيانات الحكومية الصادرة يوم الأربعاء، فيما انخفضت مخزونات البنزين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إيكونوميست: وتيرة فرار الأموال من إسرائيل...

2024/09/26 07:36

ارتفاع معدل التضخّم في إسرائيل - البندورة...

2024/09/16 08:27

إلغاء الاستثمارات في نصف شركات الهايتك...

2024/09/12 14:08

التقليصات في إنتل: الطلب من الموظفين إعادة...

2024/09/02 10:54

تخفيض أسعار الوقود اعتبارًا من الأحد القادم

2024/08/29 15:43