محليات

هدم 47 منزلاً في النقب؛ الشرطة تعتدي على النائب العطاونة (فيديو)

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب: "هذه أكبر عملية هدم بيوت في يوم واحد منذ عدة سنوات" ● بن غفير: "خطوة مهمة نحو استعادة السيادة والحكم"
تصوير: شاشة

أقدمت السلطات، صباح اليوم الأربعاء، على هدم 47 منزلاً تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب بحجة بناء المنازل بدون ترخيص.

وقال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إن "هدم عشرات المنازل في النقب خطوة مهمة نحو استعادة السيادة والحكم"، فيما قالت جمعية "ريغفيم" التي تنشط في مجال ما تطلق عليه بـ"البناء غير القانوني" أن "هذا التجمع السكني غير القانوني يقع في المسار المخطط لطريق رقم 6، وأن السكان سينتقلون إلى قرية أم بطين المجاورة حيث سيتلقون قسائم أرض بالمجان إلى جانب تعويض مالي مقابل منازلهم غير القانونية".

من عملية الهدم
لحظة قدوم قوات الشرطة لتنفيذ عملية الهدم
جانب من المنازل بعد هدكها

وكان النائب يوسف العطاونة قد توجه، صباح اليوم، وقبيل عملية الهدم، بنداء دعا فيه الى التواجد لمنع عملية الهدم. وعند وصول قوات الشرطة قام أحد أفرادها بالاعتداء على النائب العطاونة من خلال استخدام القوة أكثر من مرة لإبعاده عن المكان رغم معرفته بأنه عضو كنيست.

الاعتداء على النائب يوسف العطاونة

من جهتها قالت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إن "هذه أكبر عملية هدم بيوت في يوم واحد منذ عدة سنوات بقيادة الوزيرين العنصريين إيتمار بن غفير وعميحاي شكلي، اللذين يريدان إشعال النقب من أجل تعميق التمييز العنصري والترانسفير القسري".

النداء الذي وجهه النائب يوسف العطاونة قبل غملية الهدم

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

القبض على فتى من عارة بشبهة الانضمام لتنظيم...

2024/06/17 14:19

الطقس: اجواء شديدة الحرارة؛ الذروة...

2024/06/17 05:01

بعد 8 أشهر - إطلاق سراح الناشط محمد طاهر...

2024/06/16 14:01

العليا: أمر احترازي ضد احتجاز جثمان الأسير...

2024/06/14 13:19

"عدالة": اسرائيل تحتجز جثمان الأسير دقة...

2024/06/12 17:12