محليات

النيابة تتهم شقيقة هنية بـ"التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض"

في لائحة الاتهام: "ارسال عشرات الرسائل عبر واتساب تضمنت مدح وتعاطف وتشجيع لأعمال حماس"
لخظة اعتقال صباح عبد السلام هنية من منزلها مطلع نيسان الجاري | تصوير: إعلام الشرطة

قدمت النيابة العامّة لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في بئر السبع، اليوم الأحد، ضد صباح عبد السلام هنية (57 عامًا) من قرية تل السبع في منطقة النقب، جنوبي البلاد، وهي شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، نسبت إليها "التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض".

وقالت النيابة العامة في لائحة الاتهام: "في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أرسلت صباح هنية عشرات الرسائل، بما في ذلك إلى شقيقها، عبر واتساب تضمنت كلمات مدح وتعاطف وتشجيع لأعمال حماس التي حصلت في السابع من أكتوبر".

وجاء في لائحة الاتهام أيضًا أنه "في اليوم التالي وبعد عدة أيام، أرسلت المتهمة رسالة أخرى في مجموعات الواتساب التي هي عضو فيها: أي شخص يمكنه إرسال هذا الدعاء لجميع الأسماء الموجودة معكم له تأثير كبير في تدمير العدو، هذه الصلاة لمرة واحدة. اللهم فرّقهم وفرّق بينهم واجعل تدبيرهم بهدمهم وهدم بنيانهم وتغيير حالهم وقرب نهايتهم واقطع حياتهم وأشغلهم بجثثهم وخذهم ليأخذوا عزيزًا من يمكن... اللهم احصهم عددًا واقتلهم ولا تترك منهم أحدًا يا الله، اللهم افعل في ذبحهم وأبعد عنا شرهم يا الله… وصلى الله على محمد وعلى أمّة محمد".

وكانت الشرطة وجهاز الأمن العام (شاباك) اعتقلت، فجر يوم الإثنين، 1 نيسان/ أبريل 2024، شقيقة اسماعيل هنية، صباح عبد السلام هنية، بعد أن اقتحمت بقوات كبيرة منزلها في بلدة تل السبع في منطقة النقب، جنوبي البلاد، بشبهة "التواصل مع ناشطي حماس والتماثل مع التنظيم الإرهابي والتحريض على عمل إرهابي ضد إسرائيل"، بحسب ما اعلنت في حينه.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غرق طفل في بركة سباحة في سخنين - حالته حرجة

2024/07/22 18:33

الطقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة

2024/07/22 06:55

مصرع الشقيقين ناصر وأيوب أبو سبيت من حورة...

2024/07/21 09:45

الطقس: استمرار الأجواء الحارة حتى السبت

2024/07/21 06:18

في موقعين منفصلين: إصابة شاب وامرأة في...

2024/07/20 16:58