محليات

اتهام شاب من شفاعمرو بـ"محاول القيام بعمل ارهابي"

تقديم لائحة اتهام بحق الشاب الشفاعمري بتهمة محاولة احراق مركز شرطة شفاعمرو وكذلك المنطقة المجاورة لمصافي تكرير النفط في حيفا
القاء زجاجة حارقة على مركز شرطة شفاعمرو | تصوير: الشرطة

قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد رازي حمادة (20 عامًا)، من سكان شفاعمرو، بتهمة "محاولة ارتكاب عمل إرهابيّ يتمثل في حرق متعمّد، واستخدام أسلحة لأغراض إرهابية" وغيرها، وذلك بعد أن "ألقى زجاجة حارقة على محطة الشرطة في شفاعمرو، وخطّط لإشعال حريق في المنطقة المجاورة لمصافي تكرير النفط في حيفا".

وقال بيان صادر عن الناطقة باسم وزارة القضاء للإعلام العربي، اليوم الخميس، انه "بعد الحرب في غزة قرر حمادة القيام بعمل لدعم منظمة حماس وسكان غزة. ولتنفيذ القرار، خطّط حمادة لإشعال النار في المنطقة المحاذية للسياج المحيط بمصافي تكرير النفط في حيفا. ولغرض تنفيذ الخطة، قام المتهم بشراء أنبوب كان يعتزم من خلاله ضخ الوقود. وبتاريخ 21.11.23 غادر المتهم منزله في شفاعمرو باتجاه المصافي، وقام بشراء البنزين، وقاد سيارته دون إضاءة، من محطة الوقود إلى المصافي لغرض تنفيذ الخطة. وأثناء سفره، أوقف ضباط الشرطة السيارة، وتمّ احتجاز المتهم في مركز شرطة شفاعمرو، مما حال دون تنفيذ الخطة".

واضاف البيان انه "بتاريخ 24.12.23 قام حمادة بإحضار 3 زجاجات حارقة من أجل إشعال النار فيها ورميها باتجاه مركز الشرطة في شفاعمرو. وخرج حمادة من منزله حاملاً ولاعة وقبعة على رأسه ووشاحًا حول رقبته ومسلحًا بقنابل المولوتوف. وعندما وصل بالقرب من مركز شرطة شفاعمرو، وبعد إجراء مسح أوّلي للمنطقة، قام حمادة بتغطية رأسه ووجهه بالكوفية، ووصل إلى الرصيف القريب من مركز الشرطة، وأخرج إحدى الزجاجات الحارقة وقام بإلقائها باتجاه مركز الشرطة من مسافة نحو 20 مترًا. وأصابت الزجاجة الأولى بوابة مركز الشرطة وسقطت على الأرض على بعد أمتار قليلة من مكاتب المحطة وغرفة كان يجلس فيها حارس أمن. وطارد حارس الأمن حمادة الذي ألقى عليه زجاجة مولوتوف ثانية كان قد أشعلها في هذه الأثناء".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غرق طفل في بركة سباحة في سخنين - حالته حرجة

2024/07/22 18:33

الطقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة

2024/07/22 06:55

مصرع الشقيقين ناصر وأيوب أبو سبيت من حورة...

2024/07/21 09:45

الطقس: استمرار الأجواء الحارة حتى السبت

2024/07/21 06:18

في موقعين منفصلين: إصابة شاب وامرأة في...

2024/07/20 16:58