محليات

اعتقال شخص من سخنين بشبهة سرقة 4.5 مليون شيكل من نويديات تعليمية في الطيبة

الشخص المعتقل فائز بمناقصة تشغيل نويديات تعليمية في الطيبة، والشرطة توجه له ولآخرين تهمة الإحتيال وتقديم تقارير مزيفة عن عدد طلاب النويديات التعليمية وكذلك العاملين فيها والحصول على ميزانيات ضخمة
توضيحية | موقع الشرطة (فيسبوك)

اعتقلت الشرطة شخص من سخنين (60 عامًا) بشبهة عملية احتيال من وزارة التربية والتعليم وصلت الى 4.5 مليون شيكل. وستطلب الشرطة، اليوم الأربعاء، من المحكمة تمديد اعتقاله.

ويجري الحديث، بحسب بيان الشرطة، عن عملية "احتيال كبيرة" نفذها الشخص المعتقل، بالإضافة الى آخرين، من خلال تقديم بيانات مزيفة الى وزارة التربية والتعليم عن عدد طلاب النويديات التعليمية (ما بعد التعليم اليومي) في مدينة الطيبة، حيث قاموا بتضخيم عدد طلاب الروضات والمدارس الإبتدائية المسجلين في فعاليات النويديات التعليمية، وهو برنامج تعليمي ما بعد المدرسة تقوم الدولة بدعمه بالميزانيات.

والشخص المعتقل كان فاز بمناقصة تشغيل النويديات في الطيبة. وقال بيان الشرطة انه خلال تدقيق أجرته شعبة التنفيذ في الوزارة تبيّن وجود فجوات كبيرة بين عدد الطلاب المسجلين للنويديات وبين المشاركين فعليًا.  

وفي عمليات التدقيق التي أجراها قسم التنفيذ في وزارة التربية والتعليم، تم العثور على فجوات كبيرة بين عدد الطلاب المسجلين وبين عدد الطلاب المشاركين فعليًا في البرنامج.

كذلك قالت الشرطة ان الشخص المعتقل وآخرين قاموا أيضًا بتضخيم عدد العاملين في النويديات واعطاء تقارير مزيفة شملت زيادة في العدد، فيما كانوا يحصلون هم أنفسهم على الرواتب.

وكانت الوزارة قد اكتشفت الموضوع منذ أشهر. لكن التحقيقات طوال هذه الفترة كانت سرية. واليوم فقط تم السماح بالنشر عن القضية، فيما حدثت عملية الاحتيال، بحسب الشبهات، منذ فترة طويلة قبيل اكتشافها من قبل الوزارة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة خطيرة لشخص من الناصرة بإطلاق نار في...

2024/07/12 20:41

تقديم تصريح ادعاء ضد المتهمين بقتل حارس...

2024/07/11 15:01

المحكمة تواصل الاستماع للشهود في ملف قتل...

2024/07/11 14:46

بالتمهيدية: قانون بإقالة أي عضو أكاديمي...

2024/07/10 17:33

اتهام إمام مسجد في أم الفحم وشخص آخر...

2024/07/08 11:46