محليات

سخنين | تظاهرة ضد "استهتار" صندوق المرضى "كلاليت"

فحص "ميموغرافيا" داخل شاحنة تم ركنها في مكان عام قرب الشارع الرئيسي وبهذة الظروف المناخية: "تصرّف غير لائق وفيه انعدام للخصوصية"
من تظاهرة سخنين | مواقع التواصل

تظاهر عدد من النساء امام مبنى صندوق المرضى "كلاليت"، الإثنين، احتجاجًا على ما وصفوه باستهتار إدارة صندوق المرضى "كلاليت" تجاه مؤمنيها.

 وجاءت التظاهرة بعد ان تمت دعوة نحو 120 امرأة لاجراء فحص "الميموغرافيا" (الكشف المبكر عن سرطان الثدي)، حيث تم تخصيص شاحنة تم ركنها بجانب بناية صندوق المرضى.

وقالت المتظاهرات ان هذا التصرف "غير لائق وفيه انعدام للخصوصية، ناهيك عن ان النساء اللواتي وصلن لاجراء الفحص اضطررن للانتظار في خيمة نصبت بجانب شاحنة الفحص وفي أجواء ماطرة وباردة"، بالإضافة الى جانب "عدم وجود موقف للسيارات بجانب شاحنة الفحص".

وقالت نرجس طربية: " نتظاهر اليوم امام مبنى صندوق المرضى "كلاليت" بهدف الضغط على الإدارة لتحسين الخدمات الممنوحة لمؤمني "كلاليت" في سخنين والذين يبلغ عددهم نحو 25 الف مؤمن. فلا يعقل انه في سنة 2024 يتم اجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي بهذة الطريقة، وفي مكان عام قرب الشارع الرئيسي وبهذة الظروف المناخية".

وتابعت : "لماذا يضطر مؤمن "كلاليت" في سخنين الى السفر الى منطقة "الكريوت" لاجراء فحوصات او تصوير اشعة بينما لدينا مركز طبي حديث في سخنين يقدم جميع الخدمات". 

ومن جانبها، قالت كوثر طويل: "انا كنت احدى المدعوات لاجراء فحص "الميموغرافيا"، لكنني رفضت هذه الإهانة والاستهتار بخصوصيتنا ورفضت اجراء الفحص  في ساحة عامة بهذة الظروف ومن هنا أطالب المسؤولين بإيجاد حل جذري لهذة المشكلة بأسرع وقت".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة خطيرة لشخص من الناصرة بإطلاق نار في...

2024/07/12 20:41

تقديم تصريح ادعاء ضد المتهمين بقتل حارس...

2024/07/11 15:01

المحكمة تواصل الاستماع للشهود في ملف قتل...

2024/07/11 14:46

بالتمهيدية: قانون بإقالة أي عضو أكاديمي...

2024/07/10 17:33

اتهام إمام مسجد في أم الفحم وشخص آخر...

2024/07/08 11:46