محليات

الدهس في حيفا: من نُصدّق - رواية الجيش أم الشرطة؟! | تناقضات تثير الشكوك

تصفية الشاب وسيم أبو الهيجاء من طمرة بعد دهس جندي ● تناقضات في رواية الشرطة والناطق باسم الجيش ● اقتحام منزل عائلة الشاب في طمرة والشرطة تعيث الخراب فيه
من مكان الحادث | تصوير: نجمة داوود الحمراء

أصيب جندي بجراح خطيرة من جراء تعرضه لعملية دهس، اليوم الإثنين، قرب قاعدة لسلاح البحرية في حيفا، فيما تم تصفية الشاب وسيم أبو الهيجاء، في العشرينيات من عمره، من طمرة، باطلاق النار عليه، وهو سائق المركبة التي دهست الجندي.

قوات الشرطة بالقرب من منزل الشاب في طمرة
قوات الشرطة تقتحم منزل الشاب | مواقع التواصل
مركبة الشاب بعد اصطدامها بجدار قاعدة سلاح الجو في حيفا | تصوير: نجمة داوود الحمراء

رواية المتحدث باسم الجيش

وأشارت التقارير الى أن الحديث يدور عن عملية مزدوجة بالقرب من قاعدة سلاح البحرية في حيفا. وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان، ان الشاب، سائق المركبة، قام بدهس جندي ومن ثم خرج من المركبة (بعد اصطدام مركبته بجدار القاعدة العسكرية) حيث طارد جنود آخرين في المكان وهو يحمل بلطة محاولا طعنهم. وقد قام الجنود بتصفيته.

رواية الشرطة

وفي بيان لاحق للشرطة عنونته بـ"تلخيص عملية الدهس"، تم نشره قبل قليل (بعد ظهر الإثنين)، تغيّر النص. اذ قالت الشرطة ان الحديث يدور عن اشتباه بـ"تنفيذ عملية". وأضاف بيان الشرطة: "بعد وصول رجال الشرطة من مركز شرطة حيفا الى المكان تبيّن ان مركبة من نوع "مازدا" دهست أحد المشاة، وهو جندي، وبعد الدهس خرج السائق من مركبته راكضًا نحو بوابة قاعدة عسكرية (لسلاح الجو) - بوابة "بات غاليم"، وان احد الجنود الذي كان عند البوابة قام بـ"تحييد" (تصفية) الشاب.

قوات الشرطة تعيث الخراب في منزل العائلة | مواقع التواصل
قوات الشرطة تعيث الخراب في منزل العائلة | مواقع التواصل

أنهى دراسة الطب المخبري

وعُلم أن الشاب أنهى دراسة الطب المخبري، وعمل في مختبر طبي في مستشفى "مئير" قبل أن يتوقف عن العمل بسبب حالة مرضية بعد أن خضع لعدة عمليات في ظهره مؤخرا. وبعد ذلك عمل كسائق مركبة ينقل فيها العمال. وقالت الشرطة ان تحقيقاتها أظهرت ان للشاب ملفًا جنائيًا في الشرطة بشبهة نقل عمال بدون تصاريح.

وبعد الحادث وصلت قوات معززة من الشرطة إلى منزل عائلة الشاب في طمرة. واقتحمته وعاثت الخراب فيه، واقتادت أفراد العائلة للتحقيق، بعد ان كانت قد أغلقت محيط الحي ومنعت حركة المواطنين في المنطقة. كذلك منعت دخول والد الشاب الى المنزل واقتاده هو أيضًا الى التحقيق.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة خطيرة لشخص من الناصرة بإطلاق نار في...

2024/07/12 20:41

تقديم تصريح ادعاء ضد المتهمين بقتل حارس...

2024/07/11 15:01

المحكمة تواصل الاستماع للشهود في ملف قتل...

2024/07/11 14:46

بالتمهيدية: قانون بإقالة أي عضو أكاديمي...

2024/07/10 17:33

اتهام إمام مسجد في أم الفحم وشخص آخر...

2024/07/08 11:46