محليات

احذروا دفايات الأسلاك في المنازل؛ هذه الأسباب

15 وفاة بسبب دفايات الأسلاك منذ بداية فصل الشتاء ● سلطة الإطفاء والإنقاذ تطلب من المواطنين عدم استخدام دفايات الأسلاك، وعدم ترك الأطفال وصغار السن لوحدهم في المنازل
تصوير: الإطفاء والإنقاذ

قالت سلطة الاطفاء والانقاذ ان استخدام دفايات الاسلاك في المنازل أدت الى حرائق راح ضحيتها 15، اغلبهم من الأطفال، جراء استنشاق الدخان، وذلك منذ بداية فصل الشتاء.

واشارت، في بيان صادر عن مكتب الناطق، الى ان الحادث الخير وقع قبل أيام  في حي راس العامود بالقدس، حيث لقي طفلان مصرعهما واصيبت الام وطفل آخر. واستذكرت كذلك وفاة طفل آخر في منطقة عرعره الجنوبيه وأيضا في بلدة كفر قاسم.

تصوير: الإطفاء والإنقاذ
تصوير: الإطفاء والإنقاذ
تصوير الإطفاء والإنقاذ

 وتبيّن من تحقيقات سلطة الاطفاء والانقاذ ان اسباب هذه الحرائق كانت استخدام دفايات الاسلاك التي تشع حرارة، وبالتالي تؤدي الى اشتعال مواد قريبة منها، مثل الأثاث او الفراش او مواد قابله للاشتعال. 

وبالمقابل اشارت المعطيات الى ان ترك الاطفال لوحدهم في المنازل ادى الى اللهو بمواد مشتعلة، كالولاعات والكبريت والشموع، ما ادى الى اشتعال الحرائق، "خاصة في بلدات عديده في المحتمع العربي"، بحسب البيان.

وطلبت سلطة الاطفاء والانقاذ المواطنين عدم استخدام دفايات الاسلاك للتدفئة في المنازل، وعدم ترك الأطفال وصغار السن لوحدهم في المنازل، ومراقبة تصرفاتهم وابعاد كل ما هو قابل للاشتعال عن الأطفال ووسائل التدفئة. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غرق طفل في بركة سباحة في سخنين - حالته حرجة

2024/07/22 18:33

الطقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة

2024/07/22 06:55

مصرع الشقيقين ناصر وأيوب أبو سبيت من حورة...

2024/07/21 09:45

الطقس: استمرار الأجواء الحارة حتى السبت

2024/07/21 06:18

في موقعين منفصلين: إصابة شاب وامرأة في...

2024/07/20 16:58