محليات

بات يام: القبض على إمرأة بشبهة انتحال شخصية طبيبة!

قامت بتقديم علاجات طبية تشمل حقن مستحضرات "البوتكس" ومواد لتعبئة البشرة بشكل غير قانوني، من خلال استخدام مستحضرات يشتبه بأنها مزيفة وتم تهريبها من خارج البلاد
جزء من المواد التي تم ضبطها | تصوير: اعلام الشرطة

في نشاط مشترك لقسم التحقيقات والمخابرات في بات يام لشرطة إسرائيل، وبالتعاون مع وحدة الإنفاذ في سلطة الجمارك في المركز التابعة لسلطة الضرائب وقسم الانفاذ والرقابة في وزارة الصحّة، تمّ القبض، اليوم الاثنين، على امرأة مشتبه بها بأنها انتحلت شخصية طبيبة.

وبحسب الاشتباه، انتحلت المرأة، وهي من سكان بات يام، شخصية طبيبة وقدمت علاجات طبية، تشمل حقن مستحضرات "البوتكس" ومواد لتعبئة البشرة بشكل غير قانوني، من خلال استخدام مستحضرات يشتبه بأنه تم تهريبها من خارج البلاد.

وفي أعقاب معلومات وصلت من سلطة الضرائب بخصوص المشتبه بها وبهدف القبض عليها متلبّسة، وصلت "متعالجتان" من قبل وزارة الصحة والشرطة للحصول على علاج "بوتوكس" لدى المشتبه بها. وقبل ثوانٍ من قيام المشتبه بها بحقن "المتعالجتين"، تمّ القبض عليها واحضارها للتحقيق في شرطة بات يام.

وخلال النشاط ضُبطت مئات المواد الطبيّة التي يشتبه بأنها مزيّفة ويحظر استيرادها إلى إسرائيل، كما تم ضبط 36,000 شيكل نقدًا كانت تستخدمها المشتبه بها للقيام بعملها.

وأشارت وزارة الصحّة الى أن العلاجات، التي تشمل حقن أدوية ومواد تعبئة، مسموحة في البلاد فقط للأطباء الذين يحملون رخصة إسرائيلية للعمل في مجال الطّب. وعمومًا يفضّل تلقي العلاجات الطبية فقط لدى الجهات المهنية المؤهّلة والتي تمتلك تراخيص لمزاولة الطب من قبل وزارة الصحة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غرق طفل في بركة سباحة في سخنين - حالته حرجة

2024/07/22 18:33

الطقس اليوم: أجواء شديدة الحرارة

2024/07/22 06:55

مصرع الشقيقين ناصر وأيوب أبو سبيت من حورة...

2024/07/21 09:45

الطقس: استمرار الأجواء الحارة حتى السبت

2024/07/21 06:18

في موقعين منفصلين: إصابة شاب وامرأة في...

2024/07/20 16:58