محليات

اجتماع الامانة العامة لـ "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" يرسم خطواته للمرحلة القادمة

عقدت الأمانة العامة لـ "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48"، اجتماعها الثالث للدورة الحالية، يوم الثلاثاء 29 آب 2023، في مقر الاتحاد الجديد في شفاعمرو، بحضور الغالبية الكبيرة من أعضاء الأمانة وجميع أعضاء لجنة المراقبة التي عقدت اجتماعا لها قبل اجتماع الأمانة.

  افتتح الاجتماع الكاتب سعيد نفاع، الأمين العام لاتحاد الكتاب، مهنّئا الجميع بالمقرّ الجديد والخاص بالاتحاد في مدينة شفاعمرو، والذي أشرف على تجهيزه بعض الأعضاء وخاصة أعضاء شفاعمرو والقطاع، ثم قدم تقريرا عن أعمال وعضوية الاتحاد خلال الفترة الأخيرة. واستعرض نفاع عددا من المواضيع التنظيميّة منها تفعيل المقر الجديد وتنظيم فعاليات على صعيد القطاعات والاهتمام بمواصلة لقاءات أعضاء الاتحاد مع طلاب المدارس وإحياء النشاطات فيها، كما تطرق إلى مجلة "شذى الكرمل" الأدبية والتحسن الملاحظ فيها.

  هذا وهنأ الأمين العام عضو لجنة المراقبة الكاتب سعيد ياسين، لانتخابه رئيسًا لِلَجنة المراقبة متمنيا له دورا فاعلا في الحقل، وترأس الاجتماع الشاعر مفلح طبعوني

  بعد البيان قدمت لجنة المراقبة ملاحظاتها وفتح باب النقاش بمشاركة أعضاء الأمانة العامة حيث أكد الحضور على دور الاتحاد في إغناء الحركة الثقافية عامة والأدبية عامة.

  تمّ الاتفاق على تفعيل مقر الاتحاد الجديد من خلال لقاءات أدبية مصغرة، واتفق على تأجيل المؤتمر الثقافي لهذا العام لتزامن موعده مع موعد انتخابات السلطات المحلية، والاستعاضة عن ذلك بإحياء أمسيات ثقافية على مستوى القطاعات، وتكثيف الفعاليات في المدارس ولقاء الطلاب والتأكيد على مسألة التسامح ونبذ العنف، إلى جانب هذا مباشرة التحضير لافتتاح مقر الاتحاد الجديد بشكل احتفالي بعد الانتخابات المحلية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة خطيرة لشخص من الناصرة بإطلاق نار في...

2024/07/12 20:41

تقديم تصريح ادعاء ضد المتهمين بقتل حارس...

2024/07/11 15:01

المحكمة تواصل الاستماع للشهود في ملف قتل...

2024/07/11 14:46

بالتمهيدية: قانون بإقالة أي عضو أكاديمي...

2024/07/10 17:33

اتهام إمام مسجد في أم الفحم وشخص آخر...

2024/07/08 11:46