أخبارنا

تقارير إسرائيلية: اغتيال حسن نصر الله؛ اتساع رقعة القصف المتبادل

سقوط صاروخ في منطقة تل أبيب ● دمار كبير في الضاحية، وصافرات الإنذار في منطاق واسعة في اسرائيل
سماء الناصرة هذا الصباح
أطلق حزب الله رشقات كبيرة من الصواريخ شملت العديد من المناطق، وسمعت صافرات إنذار ودوي انفجارات في الجليل الأعلى والأسفل والغربي ، بما في ذلك عكا والناصرة وجنوب حيفا (يوكنعام تحديدًا) ومرج ابن عامر ووادي عارة ومستوطنات الضفة الغربية. ولاحقًا أفادت تقارير بسقوط صاروخ في منطقة تل أبيب (المركز).
سماء الناصرة هذا الصباح
وفي المقابل تواصل القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى وصولا للبقاع جنوبي للبنان، طيلة ليل الجمعة السبت، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف مقر القيادة المركزي لحزب الله في وسط الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، وقال إن المستهدف هو الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وأن الجيش يقوم بفحص في ما إذا تواجد في الموقع المستهدف تحت الأرض. 
أعمدة الدخان تتصاعد في الضاحية الجنوبية لبيروت
وشنت اسرائيل غارات عنيفة متتالية طيلة الليلة الماضية ضد ما وصفها الجيش بالأهداف الإستراتيجية لحزب الله في بيروت التي تشمل مراكز تصنيع وتخزين أسلحة إستراتيجية ومقرات قيادة، وكذلك استهداف مواقع مختلفة في جنوبي لبنان. وقبل منتصف الليل، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن نتائج قصف مقر قيادة حزب الله ما زالت قيد الفحص.. لا تغيير في التعليمات حتى الآن، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مقرب من حزب الله أنه انقطع الاتصال مع كبار قادة الحزب.
دمار هائل بعد سلسلة غارات اسرائيلية متتالية في الضاحية الجنوبية لبيروت
تقارير اسرائيلية: اغتيال حسن نصر الله
وادعت تقارير إسرائيلية اغتيال نصر الله وقياديين آخرين، فيما ما زال مصيره غير مؤكد حتى الساعة بانتظار بيان رسمي من حزب الله. وقالت مصادر إسرائيلية لوسائل إعلام أجنبية إن تحديد مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع. واستندت التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن اغتيال نصر الله إلى مؤشرات وتقديرات بوجوده في المقر المستهدف.
وبات واضحًا ان سقف المواجهة قد ارتفع بين إسرائيل وحزب الله، وما يدلل على ذلك أيضًا توسيع رقعة الاستهدافات الإسرائيلية لمناطق في لبنان، وبالذات في الضاحية الجنوبية لبيروت، كذلك اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مناطق واسعة جدًا في إسرائيل وبكثافة كبيرة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حزب الله ينعي أمينه العام حسن نصر الله

2024/09/28 14:58

رسميًا: الجيش الاسرائيلي يعلن "تصفية" حسن...

2024/09/28 11:02

تفجير المقر المركزي لحزب الله؛ أحد الأهداف...

2024/09/27 19:04

تقرير: وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحزب الله...

2024/09/26 08:23

فيديو | لحظة سقوط شظايا انفجار المسيّرة في...

2024/09/25 21:43