أخبارنا

اجتياح بري للبنان؟ الجيش يستدعي قوات الاحتياط

قائد المنطقة الشمالية: "جاهزون بقوة للدخول في مناورة عسكرية" ● إصابات في الجليل الغربي وقصف النبطية اللبنانية ● إثنان من المصابين الثلاثة في كيبوتس "ساعر" من مجد الكروم ● قصف تل أبيب للمرة الولى
من القصف على النبطية
فيما يتواصل القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، قال قائد المنطقة الشمالية بالجيش ان إسرائيل "دخلت مرحلة أخرى في المعركة.. علينا أن نكون جاهزين بقوة للدخول في مناورة برية"، ملمحًا بذلك الى إمكانية الاجتياح البري للبنان. وأعلن قبل قليل ان الجيش استدعى لواءي احتياط "لتنفيذ مهام عملياتية على الجبهة الشمالية".
ويتواصل القصف الصاروخي على مناطق واسعة من البلاد، وبالأساس في الشمال، وكذلك تعرضت مدينة تل أبيب ومحيطها الى صواريخ أطلقت من لبنان، فيما تعرضت بلدة النبطية اللبنانية ومناطق بالقرب من بلدة صور وبلدات أخرى الى قصف إسرائيلي عنيف.
قصف متواصل على بلدة النبطية
بالقرب من صور
وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 19 شخصا وإصابة 95 آخرين في الغارات الإسرائيلية منذ فجر اليوم على عدة مناطق لبنانية؛ وذلك في حصيلة أعلنت عنها بعد ظهر اليوم الأربعاء.
وفي المقابل قالت مصادر إسرائيلية ان عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان بالرشقة الأخيرة نحو الجليل الغربي والجليل الأسفل. وتعرض مبنى في كيبوتس "ساعر" الى إصابة مباشرة أدت الى إصابة 3 أشخاص، احدهم بحالة خطيرة ومصابين إثنين بحالة متوسطة. وعلم لاحقًا ان مصابين من الثلاثة من بلدة مجد الكروم.
كما تعرضت مدينة صفد ومحيطها الى قصف صاروخي. وأفادت أنباء عن سقوط صواريخ في صفد.
إصابة مباشرة في كيبوتس ساعر
إصابة مباشرة في كيبوتس ساعر
كفر مندا اليوم
وللمرة الأولى منذ بداية الحرب تعرضت تل ابيب ومحيطها الى قصف صاروخي من قبل حزب الله. وكانت صافرات الإنذار قد دوت في أكثر من 20 بلدة في وسط البلاد. واعلن الحزب في بيان مقتضب إنه "أطلقنا صاروخا باليستيا من نوع قادر 1 على مقر الموساد - الهيئة المسؤولة عن اغتيالات كبار مسؤولي الحزب وتفجيرات أجهزة البيجر".
وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ أرض - أرض من لبنان تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية، فيما أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن الصاروخ الذي أطلق من لبنان كان موجها نحو قاعدة "جليلوت" قرب هرتسليا. وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الصاروخ الذي أطلقه حزب الله نحو منطقة تل أبيب الكبرى باليستي متوسط المدى.
سقوط صواريخ شرق حيفا
وبلغت حصيلة الهجوم الإسرائيلي على البلدات والمناطق اللبنانية منذ صباح أمس الإثنين، 569 شهيدا، بينهم 50 طفلا 94 امرأة، و1850 مصابا. وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن "الغالبية العظمى من ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، هم من العزّل الآمنين في منازلهم ما ينافي ادعاء العدو باستهدف مقاتلين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفجير المقر المركزي لحزب الله؛ أحد الأهداف...

2024/09/27 19:04

تقرير: وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحزب الله...

2024/09/26 08:23

فيديو | لحظة سقوط شظايا انفجار المسيّرة في...

2024/09/25 21:43

بايدن: الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب...

2024/09/24 18:43

ضابط كبير: حزب الله يتصرف بحذر.. بعيدون عن...

2024/09/24 17:55