أخبارنا

الجيش: الحوثيون نفذوا تضليلاً - هذه لحظة انفجار المسيّرة في تل أبيب (فيديو)

يعزو الجيش نجاح المسيّرة بتحقيق إصابة مباشرة بانفجارها في المبنى بتل أبيب أنه ناجم عن تضليل نفذه الحوثيون، بإطلاق مسيرة ثانية بالتزامن، أسقطتها طائرات حربية إسرائيلية في شرق إسرائيل، وقبل أن تصل إلى المجال الجوي الإسرائيلي
لحظة انفجار المسيّرة بمبنى في تل أبيب | تصوير: شاشة
دلّ التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش أن المسيّرة التي أطلقها الحوثيون وانفجرت في وسط تل أبيب، وقرب القنصلية  الأميريكية، الليلة الماضية، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، لم تُعترض بسبب عدم رصدها كهدف معاد. لكن تبين من مقطع فيديو جديد نُشر ظهر اليوم الجمعة، أن المسيّرة دخلت إلى تل أبيب من جهة البحر وهي جهة غير متوقعة بالنسبة للدفاعات الجوية الإسرائيلية.
ويعزو الجيش نجاح المسيّرة بتحقيق إصابة مباشرة بانفجارها في المبنى بتل أبيب أنه ناجم عن تضليل نفذه الحوثيون، بإطلاق مسيرة ثانية بالتزامن، أسقطتها طائرات حربية إسرائيلية في شرق إسرائيل، وقبل أن تصل إلى المجال الجوي الإسرائيلي.
فيديو يوثق لحظة انفجار المسيرة في تل أبيب
وقال الجيش انه "على إثر إسقاط المسيرة القادمة من جهة الشرق، وبعد ان لم ترصد المسيرة الثانية القادمة من جهة البحر على انها "هدف معادٍ"، فإنه لم يتم إطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب ومنطقتها".
وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، إن مسيرة الحوثيين من طراز "صماد 3" وحجمها كبير نسبيا، وانها انطلقت من اليمن.
طائرة مسيّرة من طراز "صماد 3" كالتي استهدفت تل أبيب
وحلقت المسيّرة لساعات طويلة على ارتفاع منخفض. وأشارت تحليلات اسرائيلية إلى أن منظومة الإنذار والمراقبة الجوية في سلاح الجو رصدت مسار مسيرة الحوثيين في عدة مقاطع من مسارها، وعدم رصدها أنها "معادية" ناجم عن "تحليقها باتجاه بدا للشخص المناوب في منظومة المراقبة الجوية أن المسيرة ليست متجهة نحو دولة أو إسرائيل أو تشكل خطرا عليها".
وأضافت وأضافت أن المسيرة واصلت مسارها "واختفت عن شاشات الرادارات، وربما أنها حلقت فوق مصر وخليج السويس. ويرجح أنه في المقطع الأخير من مسارها حلقت على ارتفاع منخفض جدا فوق البحر، وفي هذه الأثناء حوّلت مسارها بين حين وآخر كي تستغل "نقاط ميتة" لا ترصدها الرادارات الإسرائيلية والسفن الأمريكية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقرير: واشنطن ستقدم "عرضا أخيرًا" لصفقة...

2024/09/03 21:53

انتخابات تونس: المصادقة على ثلاثة مرشحين...

2024/09/02 15:51

المحكمة تأمر بوقف الإضراب: "غير قانوني"

2024/09/02 13:53

اضراب عام؛ تظاهرات في عدة مناطق في البلاد

2024/09/02 09:29

قضية الرهائن: إعلان الاضراب في المرافق...

2024/09/01 13:45