اقتصاد واستهلاك

"سامسونغ" تستحوذ على شركة بريطانية ناشئة عاملة في الذكاء الاصطناعي

المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة تخطط لاستخدام التكنولوجيا ليس فقط في الأجهزة المحمولة، بل أيضا في مجموعة واسعة من المنتجات، بما فيها أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية
تعبيرية
أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية للإلكترونيات، اليوم الخميس، استحواذها على شركة "أكسفورد سيمانتيك تكنولوجيز" Oxford Semantic Technologies البريطانية الناشئة لتعزيز عروضها من التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، في صفقة لم يكشف عن قيمتها. وأوضحت "سامسونغ" في بيان أن الشركة البريطانية متخصصة في الرسوم البيانية المعرفية، وهي تقنية تقوم بنمذجة البيانات في شكل تمثيل رسومي.
وتخطط المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة لاستخدام التكنولوجيا ليس فقط في الأجهزة المحمولة، بل أيضا في مجموعة واسعة من المنتجات، بما فيها أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية، في المستقبل، فيما تخوض مجموعات التكنولوجيا العالمية سباقا لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع استخدامات تتراوح بين كتابة النصوص والترجمة الفورية للمحادثات الهاتفية، على الهواتف الذكية وغيرها من المنتجات.
وتحتل "سامسونغ إلكترونيكس" صدارة الشركات العالمية المنتجة لرقائق الذاكرة في العالم، بما يشمل تلك المستخدمة في الذكاء الاصطناعي المتقدم للشركات الرائدة في القطاع. وتعد المجموعة أيضا من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، وتضم أحدث طرازاتها التي كشفتها في كانون الثاني/يناير بخصوص تقنيتها الخاصة في هذا المجال "غالاكسي إيه آي" Galaxy AI.
وطرحت "سامسونغ" الأسبوع الماضي تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي ضمن مجموعة من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، من سماعات الرأس اللاسلكية إلى الساعات الذكية مرورا بالخواتم التي تراقب الصحة واللياقة البدنية. وكشفت أيضا عن أحدث جيل من هواتفها القابلة للطي والمجهزة بالذكاء الاصطناعي.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة إنها تتوقع أرباحا تشغيلية في الربع الثاني توازي 15 ضعفا من تلك المسجلة في الفترة نفسها العام الماضي، بفضل انتعاش أسعار الرقائق وزيادة الطلب على المنتجات عالية القيمة المستخدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

التقليصات في إنتل: الطلب من الموظفين إعادة...

2024/09/02 10:54

تخفيض أسعار الوقود اعتبارًا من الأحد القادم

2024/08/29 15:43

وسط حملات المقاطعة.. كولا غزة تغزو الأسواق

2024/08/28 14:38

ضعف المبيعات يطيح برئيس أكبر شركة أغذية في...

2024/08/26 11:35

شركات طيران كبرى: إلغاء 50 رحلة جوية الى...

2024/08/25 12:15