أخبارنا

مسؤول أمريكي: هناك اتفاق على إطار الصفقة - تقديرات CIA: ضغوط على السنوار

مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية: "الضغط الذي يواجهه السنوار، وحقيقة أن كبار القادة يلجؤون إليه لإنهاء الحرب، هو التقدم الذي تم إحرازه في الأسبوعين الماضيين" ● التقديرات: "السنوار يقيم في الأنفاق في منطقة خانيونس"
مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز
قال مسؤول في إدارة بايدن، مساء اليوم (الثلاثاء)، إن "هناك اتفاقاً على إطار صفقة التبادل، لكن هناك ضرورة لمفاوضات مكثفة حول النقاط الأساسية". ووفقا للمسؤول، هناك قضايا صعبة أخرى على جدول أعمال المفاوضات، "ولكن إذا أرادت جميع الأطراف - يمكن إيجاد طريقة لسد الفجوات والتوصل إلى اتفاق".
وفي المقابل أفادت شبكة CNN الأمريكية، اليوم (الثلاثاء)، بأن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، تقدر أن رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، يتعرض لضغوط متزايدة من قادته العسكريين الميدانيين لقبول اقتراح وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب.
تقديرات CIA: السنوار يتعرض لضغوط داخلية لإنهاء الحرب | تصوير: منصة X
وأفادت الصحيفة بأن مدير الوكالة، وليام بيرنز، قال ذلك في جلسة مغلقة السبت، حسب مصدر كان حاضرا اثناء الجلسة. وقال بيرنز أيضًا إن "السنوار لا يخشى موته، لكنه يواجه ضغوطا وسط اتهامات له بالتسبب بالمعاناة الكبيرة التي يعيشها أهالي قطاع غزة".
ويقدر مسؤولو المخابرات الأمريكية أن السنوار يقيم في الأنفاق في منطقة خانيونس. وقال بيرنز إن الضغط الذي يواجهه السنوار، وحقيقة أن كبار القادة يلجؤون إليه لإنهاء الحرب، هو التقدم الذي تم إحرازه في الأسبوعين الماضيين، بحسب تعبيره.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقرير: واشنطن ستقدم "عرضا أخيرًا" لصفقة...

2024/09/03 21:53

انتخابات تونس: المصادقة على ثلاثة مرشحين...

2024/09/02 15:51

المحكمة تأمر بوقف الإضراب: "غير قانوني"

2024/09/02 13:53

اضراب عام؛ تظاهرات في عدة مناطق في البلاد

2024/09/02 09:29

قضية الرهائن: إعلان الاضراب في المرافق...

2024/09/01 13:45