أخبارنا

في رسالة الى رئيس الشاباك: التحذير من اغتيال نتنياهو

المستشار القضائي لليكود يتوجه الى رئيس الشاباك: كل المؤشرات تقود الى ان المحرضين يعتزمون اغتيال رئيس الحكومة" ● يطالب الشاباك بـ"اتخاذ اجراءات فورية وبدون تأخير ضد المحرضين ومعارضي الحكومة المنتخبة"
تصوير: الأناضول
بعث المستشار القضائي لحزب الليكود، آفي هليفي، اليوم (الأربعاء)، برسالة الى رئيس الشاباك، رونين بار، حذر فيها من "اغتيال" رئيس الجكومة، بنيامين نتنياهو. وقال هليفي في رسالته ان "كل المؤشرات تقود لاستنتاج واحد واضح: المحرضون عازمون على اغتيال رئيس الحكومة، والمس بأفراد عائلته"!
وأضاف: انهم "يقولون ذلك علنًا - "يجب أن يُقتل"؛ "يجب قتله"؛ و"يجب إعدامه" وغيرها من "التعابير الشيطانية".
التحذير من "اغتيال نتنياهو والمس بأفراد عائلته"
"انقلاب عسكري وإثارة الفوضى"
ووفقا لرسالة المستشار القضائي لليكود، فانه "تجري أعمال عنف سياسي خطيرة في دولة إسرائيل، والتي تشمل، من بين أمور أخرى، التحريض على اغتيال رئيس الحكومة، والتحريض على الانقلاب العسكري، والتحريض على إثارة الفوضى في البلاد، وأعمال تخريب تستهدف تقويض النظام الاجتماعي المدني والأسس التي تقوم عليها الدولة".
وتابع: "في كل دولة أخرى في العالم، كانت الجهات المنوط بها الحفاظ على النظام الاجتماعي وسلطة القانون، تقوم بالتحقيق والاعتقال الفوري وملاحقة المحرضين.. لكن في إسرائيل - الدولة التي سبق أن شهدت اغتيالا سياسيا لرئيس جكومة - لا يحدث هذا".
واختتم هليفي الرسالة بمطالبة رئيس الشاباك باتخاذ اجراءات فورية وبدون تأخير ضد المحرضين ومعارضي الحكومة المنتخبة: "من واجبك كرئيس لجهاز الأمن العام أن تتخذ بشكل عاجل جميع الإجراءات اللازمة من أجل إحباط ومنع التحريض على اغتيال رئيس الحكومة"، وأي "تأخير في اتخاذ الإجراءات اللازمة سيزيد الخطر".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حزب الله ينعي أمينه العام حسن نصر الله

2024/09/28 14:58

رسميًا: الجيش الاسرائيلي يعلن "تصفية" حسن...

2024/09/28 11:02

تقارير إسرائيلية: اغتيال حسن نصر الله؛...

2024/09/28 08:22

تفجير المقر المركزي لحزب الله؛ أحد الأهداف...

2024/09/27 19:04

تقرير: وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحزب الله...

2024/09/26 08:23