أخبارنا

رئيس هيئة الأركان: نقترب من تفكيك لواء حماس في رفح

يقول: "نتقدم في القتال تحت اأرض.. وهو معقد جدًا" ويدعو الى "تدمير أكبر عدد ممكن من البنى التحتية"
هليفي خلال جلسة التقييم | تصوير: إعلام الجيش
قال رئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، إن الجيش "يقترب بشكل واضح من النقطة التي يمكن أن نقول فيها إننا قمنا بتفكيك لواء رفح" (القوات التابعة لحركة حماس). وجاءت أقواله خلال جلسة لتقييم الأوضاع أجراها أمس الأحد، ونشر عنها مساء اليوم (الإثنين)، وذلك في المنطقة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.
وجاء في بيان صدر عن الجيش أن "رئيس هيئة الأركان، هليفي، أجرى مساء أمس (الأحد) تقييمًا للوضع في منطقة رفح بقطاع غزة مع قائد القيادة الجنوبية، وقائد الفرقة 162"؛ فيما أعلن الجيش "مواصلة عملياته المحددة الأهداف" في محيط رفح، مشيرًا "تصفية إرهابيين مسلحين" و"تفكيك مداخل أنفاق" في المنطقة.
ونقل البيان عن هليفي قوله: "نحن نحقق إنجازات كبيرة جدًا في القتال في رفح. الإنجاز يتمثل في العدد الكبير من المخربين القتلى، وكذلك في تدمير البنى التحتية الإرهابية، وفي البنى تحت الأرض.. في ترسيمها وتدميرها بل وفي التقدم في القتال تحت الأرض الذي يعتبر معقدًا جدًا".
وأضاف أن "الفرقة 162 باتت تسيطر على محور فيلادلفيا من البحر إلى المثلث الحدودي إسرائيل - غزة - مصر"، وان "هذه مسألة مهمة للغاية في ما يتعلق بإغلاق أنبوب الأكسجين الذي تستخدمه حماس لتنفيذ عمليات تهريب، ونحن الآن نتعامل مع المنشآت تحت الأرض".
وتابع: "نحن بكل معنى الكلمة نقترب من النقطة التي سنقول فيها إننا فككنا لواء رفح.. أن يتم إخضاعه، ليس بمعنى أنه لن يعد هناك مخربون بل بمعنى أنه لن يعرف (لواء رفح) كيف يعمل كإطار مقاتل بسبب عدد القتلى الكبير في صفوفه". وخاطب الجنود قائلاً: "عليكم حتى نهاية المهمة هنا قتل أكبر عدد ممكن من المخربين، وتدمير أكبر عدد ممكن من البنى التحتية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حزب الله ينعي أمينه العام حسن نصر الله

2024/09/28 14:58

رسميًا: الجيش الاسرائيلي يعلن "تصفية" حسن...

2024/09/28 11:02

تقارير إسرائيلية: اغتيال حسن نصر الله؛...

2024/09/28 08:22

تفجير المقر المركزي لحزب الله؛ أحد الأهداف...

2024/09/27 19:04

تقرير: وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحزب الله...

2024/09/26 08:23