أخبارنا

"الوقف التكتيكي" في رفح؛ نتنياهو يهاجم: "لسنا جيش لديه دولة"!

نتنياهو: "نحن دولة لديها جيش وليس جيش لديه دولة"! ● الجيش: وقف تكتيكي لإطلاق النار يوميًا من الساعة 8:00 صباحا حتى 7:00 مساءً،على طول محور نقل المساعدات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم ● بن غفير: "من اتخذ القرار أحمق ولا يجب ان يبقى في منصبه"
جلسة حكومة (أرشيفية) | تصوير: الإعلام الحكومي

أعلن الجيش، اليوم الأحد، "وقفا تكتيكيا لإطلاق النار" في رفح، يوميًا من الساعة 8:00 صباحا حتى 7:00 مساءً، على طول المحور الذي يتم فيه نقل المساعدات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم.

وقال أنه لن تتمّ مهاجمة المنطقة خلال هذه الساعات، وذلك للسماح بـ"مرور آمن" لشاحنات المساعدات الإنسانية.

وفي بيان آخر قال الجيش ان ذلك لا يعني وقف القتال في جتوب القطاع ورفح: "لا يوجد وقف للقتال في جنوب قطاع غزة وإن القتال في رفح مستمر". وشدّد على أنه "لا يوجد تغيير في إدخال البضائع إلى قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "الطريق الذي تمر من خلاله البضائع سيكون مفتوحًا خلال ساعات النهار، بتعاون مع منظمات دولية لتمرير المساعدات الإنسانية فقط".

"وقف تكتيكي" - نتنياهو لا يعلم! | تصوير: إعلام الجيش (تعبيرية)

بن غفير: قرار أحمق

وفي تعقيبه على القرار، هاجم وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، قيادة الجيش، وقال ان من اتخذ قرار الوقف التكتيكي لاطلاق النار في رفح "أحمق وشرير ولا يجب ان يبقى في منصبه".

نتنياهو يهاجم الجيش!

وفي وقت لاحق هاجم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، هو ايضًا قيادة الجيش، على خلفية القرار، خلال جلسة الحكومة. وقال: "نحن دولة لديها جيش وليس جيش لديه دولة"! واوضح انه سمع لأول مرة عن قرار "الوقف التكتيكي" لاطلاق النار في رفح من خلال وسائل الإعلام، وانه لم يكن على علم بهذا القرار، مشيرًا الى انه يفحص الموضوع مع قيادة الجيش.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اضراب عام في طمرة ضد الجريمة

2024/06/25 00:22

الجيش يعلن مقتل جندي أسير في قطاع غزة

2024/06/24 19:42

رئيس هيئة الأركان: نقترب من تفكيك لواء حماس...

2024/06/24 19:34

حرب واسعة مع حزب الله؛ هذا السيناريو الذي...

2024/06/24 16:01

رئيس الأركان الأمريكية: سنجد صعوبة في...

2024/06/24 11:07