اقتصاد واستهلاك

ضربة لإسرائيل: منع دخول الإسرائيليين الى معرض الأسلحة في باريس

بعد قرار اغلاق الجناح الإسرائيلي - محكمة فرنسية تقرر أيضًا منع دخول الإسرائيليين الى معرض الأسلحة الكبير Eurostory في باريس ● مسؤول كبير: "هذه ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية"
من الجناح الإسرائيلي في معرض الأسلحة Eurostory في باريس (2014) | أرشيفية

 ضربة لصناعة الأسلحة في اسرائيل: قررت محكمة فرنسية، اليوم السبت، منع الإسرائيليين من دخول معرض الأسلحة الكبير Eurostory في باريس، المتخصص في صناعة الدفاع والأمن، وذلك بعد منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض ضمن جناح اسرائيلي خاص. وفي اعقاب القرار أعلن ممثلو الشركات الإسرائيلية أنهم سيتغيبون عنه.

وكانت فرنسا اتخذت قرارا الشهر الماضي بإلغاء الجناح الاسرائيلي في المعرض، الذي كان مقررًا في 17 حزيران/ يونيو الجاري، في مدينة فيلبانت، بالقرب من باريس، وسط شبهات بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة. وكان من المفترض ان يضم الجناح الاسرائيلي 74 عارضًا من إسرائيل.

معرض الأسلحة Eurostory في باريس | توضيحية

إلا ان منظمة مناصرة للفلسطينيين قدمت التماسا إلى المحكمة قالت فيه أن إلغاء الجناح الاسرائيلي لا يضمن غياب الإسرائيليين عن المعرض. وقبلت المحكمة الدعوى، وأمرت الشركة المنظمة لمعرض الأسلحة بمنع دخول الإسرائيليين الذين قد يكونون وسطاء لشركات الأسلحة الإسرائيلية تلك.

وينص قرار المحكمة على أن القرار يحظر دخول أي شخص أو كيان قانوني قد يعمل لصالح شركات إسرائيلية كوسيط. كما قالت المحكمة في قرارها أن قرار المنظمين بالسماح بدخول ممثلي الشركات الإسرائيلية هو قرار غير قانوني.

وأمرت المحكمة الشركة المنظمة بتعليق القرار على بوابات الدخول إلى مركز المؤتمرات في فيلبينت على مشارف باريس، حيث يقام معرض الأسلحة.

ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية

وقال مسؤول كبير في صناعة الأسلحة الإسرائيلية: "هذه ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية.. هذه اللقاءات الدولية تحظى بقيمة عالية بالنسبة للشركات، وقرار منع المشاركة الإسرائيلية، يظهرها بصفتها منبوذة، ناهيك عن الاستثمارات المالية التي ذهبت هباءً في الاستعدادات للمشاركة في هذا المعرض".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سامسونج تطلق ساعاتها الذكية الجديدة Galaxy Watch...

2024/07/13 01:19

المغرب يصنع أول سيارة هجينة في تاريخه

2024/07/12 23:16

الإسترليني يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر...

2024/07/11 15:52

"الذكاء الاصطناعي" يسجل أعلى حصة في تمويلات...

2024/07/11 15:34

الكشف عن صفقة للصناعات الجوية الإسرائيلية...

2024/07/10 18:34