أخبارنا

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى استعادة الجميع" (فيديو)

يقول في لقائه مع هيرتسوغ: "حماس يجب ان يقول نغم.. هذا هو الوقت المناسب"
تصوير: الإعلام الحكومي

وصل عدد من أهالي المحتجزين، صباح اليوم (الأربعاء)، إلى فندق كمبينسكي في تل أبيب، حيث يقيم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي يزور إسرائيل. وخرج بلينكن إلى المتظاهرين الذين طالبوا بدعمه والإدارة الأمريكية في جهود التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن صفقة التبادل.

وقال بلينكن للمتظاهرين خارج الفندق: "لقد أتيحت لي الفرصة للقاء بعض عائلات المختطفين في كل زيارة لإسرائيل.. أريد أن أشارككم ما شاركته معهم. إن إعادة المختطفين إلى ديارهم هو أساس ما نحاول القيام به. ولن يهدأ لنا بال حتى يعود الجميع، رجالاً وجنودًا ومدنيين ونساء إلى ديارهم". وأضاف: وأضاف: "هناك اقتراح قوي للغاية مطروح على الطاولة الآن، يجب على حماس أن تقول نعم. لن نتوقف. من فضلكم كونوا أقوياء، سنستمر حتى نكمّل المهمة ونستعيد جميع المختطفين".

وفي وقت سابق إلتقى بلينكن برئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ. وشكر هيرتسوغ بلينكن على الدعم القوي لاسرائيل في "الحرب التي فرضت علينا" وكذلك فيما يتعلق بموضوع استعادة المحتجزين.

وقال بلينكن لهيرتسوغ: "نحن عازمون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد المختطفين إلى وطنهم، وتحقيق ذلك الآن". وادعى بان "السبب الوحيد لعدم التوصل إلى اتفاق هو حماس. هناك عرض على الطاولة، وكما قلنا، لا تأخير ولا أعذار. الآن هو الوقت المناسب".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الجيش: مقتل ضابط في معارك جباليا

2024/05/17 18:54

سقوط قنبلة إسرائيلية تزن نصف طن على غلاف...

2024/05/17 12:26

استطلاع: معسكر نتنياهو يقلّص الفارق!

2024/05/17 11:33

قصف اسرائيلي عنيف في العمق اللبناني؛ هجوم...

2024/05/17 10:55

كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين وتحظر...

2024/05/16 23:48