أخبارنا

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة كولومبيا بالقوة (فيديو)

الشرطة تعتدي على الطلاب وتلقي قنابل الصوت وتعتقل 100 طالب
اقتحام جامعة كولومبيا واعتقال طلاب | الأناضول

اقتحمت شرطة نيويورك، الليلة الماضية (الثلاثاء/الأربعاء) جامعة كولومبيا، مركز التعبئة للمظاهرات الطلابية المؤيّدة لفلسطين في الولايات المتحدة، وأخلت بالقوة جميع المعتصمين من الطلاب داخل الحرم الجامعي. وبحسب وسائل اعلام أمريكية جرت مواجهات بين الطلاب وقوات الشرطة استمرت لمدة ساعتين. واعتقلت الشرطة حوالي 100 طالب.

ويقع الحرم الجامعي الضخم لهذه المؤسسة التعليمية الكبيرة شمالي حيّ مانهاتن في وسط مدينة نيويورك.

الشرطة الأمريكية تعتدي على الطلبة المعتصمين داخل مبنى هاميلتون بجامعة كولومبيا

وجاء الاقتحام بطلب من إدارة الجامعة، التي طلبت أيضًا من الشرطة البقاء داحل الحرم الجامعي لأسبوعين في محاولة لمنع عودة الطلاب الى الاعتصام والتظاهر ونصب الخيام من جديد.

ووفقًا للمعلومات اقتحم المئات من قوات الشرطة الحرم الجامعي، مزوّدين بمعدات قمع، وآلية عسكرية مزوّدة بمدفع ماء. واعترفت الشرطة بأنها استخدمت قنابل صوت لتفريق المتظاهرين. ورافقت عملية الاقتحام مظاهرات احتجاجية خارج الحرم الجامعي.

مظاهرات احتجاجية خارج الجامعة تزامنًا مع اقتحام الحرم الجامعي وقمع الطلاب
لحظة اقتحام قاعة هاميلتون بالجامعة

وعلى حسابهم في تطبيق إنستغرام، ندّد المتظاهرون بـ"اقتحام" الشرطة للحرم الجامعي لإخراجهم من "قاعة هاميلتون" التي أطلقوا عليها اسم "قاعة هند" تكريمًا لطفلة فلسطينية قضت في الحرب في غزة وهي لم تزل في السادسة من عمرها.

ومنذ مساء الاثنين تحصّن طلاب مؤيّدون للفلسطينيين داخل مبنى "قاعة هاملتون" في الجامعة، بالإضافة الى اعتصام الخيام في باحاتها، احتجاجًا منهم على الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر في قطاع غزة.

وخلال الأسبوعين الماضيين امتدت الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين إلى أكثر من 15 جامعة تتوزّع في سائر أنحاء الولايات المتحدة، من كاليفورنيا غربًا (جامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس، جامعة جنوب كاليفورنيا) إلى الولايات الشمالية الشرقية (كولومبيا، ييل، هارفارد، يوبين) مرورًا بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

رؤساء الأجهزة الأمنية في اسرائيل: السنوار...

2024/05/18 12:03

الجيش: مقتل ضابط في معارك جباليا

2024/05/17 18:54

سقوط قنبلة إسرائيلية تزن نصف طن على غلاف...

2024/05/17 12:26

استطلاع: معسكر نتنياهو يقلّص الفارق!

2024/05/17 11:33

قصف اسرائيلي عنيف في العمق اللبناني؛ هجوم...

2024/05/17 10:55