أخبارنا

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد مواقع القتال

ويقول: لدى حماس وحدها 30 من الجنرالات وضباط الشاباك ● يتهم نتنياهو بممارسة عملية تضليل وإخفاء معلومات عن هوية المحتجزين
يحيى السنوار | أرشيفية

قال مصدر قيادي في حركة حماس، اليوم (الأربعاء)، إن يحيى السنوار قام مؤخرًا بجولة في مناطق القتال في قطاع غزة والتقى ببعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق.

وأضاف، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار "ليس معزولاً عن الواقع هناك، على الرغم من الحرب الدائرة والعمليات الاستخبارية الإسرائيلية التي لا تتوقف على مدار اليوم".

ورد المصدر على ما تنشره وسائل الاعلام الإسرائيلية بقوله إن "الحديث عن أن السنوار قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانب نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام الشارع الإسرائيلي وأمام حلفائه"، مؤكدًا أن السنوار "يمارس عمله قائدًا للحركة في الميدان".

وقال إن السنوار "تفقّد أخيرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي". وأضاف أن "المداولات التي جرت أخيرًا بين قيادة الحركة في الداخل والخارج - دون أن يوضح طبيعتها - أطلع خلالها السنوار قيادة الحركة في الخارج على وضع المقاومة في القطاع، وأكد خلالها بأرقام وتقارير ميدانية دقيقة، قوة موقف المقاومة وصلابته وقدرتها على مجابهة قوات الاحتلال".

"حماس وحدها تأسر 30 من الجنرالات وضباط الشاباك"

وعلى صعيد آخر قال المصدر إن الحكومة الاسرائيلية "تمارس عملية تضليل ممنهجة للشارع الإسرائيلي وذوي الأسرى الموجودين لدى المقاومة، من أجل التملص من واجب تحرير هؤلاء الأسرى". ونفى  صحة ما تداولته وسائل إعلام عبرية بأن "حماس اقترحت إطلاق سراح 20 أسيرًا فقط بدلاً من 40 خلال المرحلة الأولى من الاتفاق الذي طُرح أخيرًا خلال جولة مفاوضات القاهرة"، قائلاً: "تبع ذلك الزعم، خروج تقارير صحافية عبرية تشير إلى أن من تبقّى من الأسرى على قيد الحياة، لا يتجاوز العشرين أسيرًا، وهو مخالف للواقع".

وتابع: "لا يمكن بالطبع تحديد عدد الأسرى الأحياء بدقة، ولكن المؤكد أنه أكثر من الأرقام التي يجري تداولها في الإعلام العبري". وكشف عن أن "لدى حركة حماس وحدها نحو 30 من الجنرالات وضباط الشاباك، الذين أُسِروا يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، من الوحدات العسكرية وبعض المواقع العسكرية شديدة الحساسية". وشدّد على أن "هؤلاء تحديدًا في أماكن شديدة التأمين وبعيدة كل البعد عن أيدي الاحتلال، ومن المستحيل الوصول إليهم تحت أي ظرف"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "وبعض وزراء حكومته، يخفون الكثير من المعلومات عن هويات بعض الأسرى العسكريين، تجنباً لعدم إثارة الغضب في صفوف القوات المقاتلة"

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24