أخبارنا

مئات الصواريخ والمسيرات - إصابة مباشرة بموقع عسكري في الجنوب (فيديو)

صافرات إنذار وإعتراضات في أغلب مناطق البلاد - الأهداف الرئيسية: ديمونة وبئر السبع ● إطلاق حوالي 400 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل ● الجيش الأمريكي يعترض أغلب المسيرات والصواريخ خارج حدود إسرائيل - وفي سماء الأردن وسوريا! ● إخراج رئيس الدولة من منزله، وإغلاق مطار اللد ومكتب رئيس الحكومة ● تعطيل جهاز التعليم في جميع أنحاء البلاد لمدة 48 ساعة ●
هجوم صاروخي إيراني على اسرائيل | مواقع التواصل

شهدت إسرائيل، ليلة السبت/ الأحد، هجومًا صاروخيًا إيرانيًا غير مسبوق. واطلقت صافرات الإنذار في معظم مناطق البلاد. وقالت تقارير ان الدفعة الأولى شملت حوالي 400 صاروخ ومسيرة، بينها 150 صاروخ أرض/أرض، في حين أعلن المتحدث بأسم الجيش، في ساعة متاخرة، عن إصابة مباشرة لموقع عسكري في جنوب البلاد جراء الهجوم الإيراني، مشيرًا الى ان 200 صاروخ تم إطلاقها باتجاه إسرائيل.

وسُمعت صافرات الإنذار في شمال الجولان وفي القدس ومنطقتها وفي ديمونة، ومنطقة البحر الميت، وبيت شيمش، وبئر السبع ومناطق الجنوب. وقالت مصادر اسرائيلية ان الأهداف الأساسية للهجوم كانت في ديمونة وبئر السبع. وبحسب التقارير تم اعتراض أغلب الصواريخ والمسيرات. لكن انتشرت في مواقع التواصل مشاهد لسقوط صواريخ، من بينها في النقب أيضًا.

صواريخ في القدس
اعتراض صواريخ في مختلف أنحاء البلاد
القدس
سقوط صاروخ في النقب

وفيما أقام البيت الأبيض غرفة طوارئ لمتابعة تطورات الهجوم الإيراني، قام الجيش الأمريكي في المنطقة، بحسب المعلومات، وبمساعدة بريطانية وأردنية، باعتراض أغلب المسيرات والصواريخ خارج حدود إسرائيل، فيما تم اعتراض صواريخ في سماء البلاد أيضًا.

وبحسب المعلومات تم اطلاق صواريخ باليستية باتجاه اسرائيل، بالإضافة الى صواريخ كروز ومسيرات وصواريخ أرض/أرض.

الرئيس الأمريكي في غرفة الطوارئ بالبيت الأبيض

وكان الجيش أعلن، عند منتصف الليلة (السبت/الأجد)، ان إيران أطلقت حوالي 100 مسيرة انتحارية باتجاه إسرائيل على 3 دفعات. لكن تبين بعد ذلك ان العدد أكبر بكثير، ويصل حتى 3-4 أضعاف العدد المُعلن. وقالت مصادر ان هناك اعتراض لمسيرات فوق سماء الأردن وسوريا.

أحد صواريخ كروز التي أطلقت من إيران باتجاه إسرائيل يُشاهد في سماء البصرة في العراق
 
وكانت تقارير أفادت قبل ذلك انه تم إطلاق مسيرات إنتحارية من إيران وهي في طريقها إلى إسرائيل. وقد تأخذ ساعات حتى تصل البلاد. وأعلن لاحقًا ان الهجوم الإيراني يشمل أيضًا إطلاق صواريخ كروز وليس فقط مسيرات. وصواريخ كروز تستغرق ساعتين تقريبًا للوصل الى البلاد. 
مسيرات إيرانية | مواقع التواصل
صواريخ كروز الإيرانية | مواقع التواصل

واعلنت إسرائيل حالة الطوارئ القصوى وصدرت تعليمات جديدة من قبل الجبهة الداخلية، منها عدم التجمهر وتحضير الملاجئ والبقاء بالقرب منها. وقال المتحدث بأسم الجيش قبل قليل ان إسرائيل قامت بتفعيل خطة الدفاع المقررة مسبقًا، وان "وصول المسيرات سيأخذ ساعات حتى تصل الى إسرائيل".

وكان سبق ذلك إخراج رئيس الدولة من منزله بطائرة رئاسية خاصة تُستخدم في حالات الطوارئ، وكذلك الإعلان عن اغلاق مطار اللد (بن غوريون).

واجتمع كابنيت الحرب (مساء الأحد) في ملجأ أمني تحت الأرض، فيما اعلن مكتب رئيس الحكومة ان جميع موظفيه سيعملون غدًا من منازلهم، ويُحظر وصول أي موظف بدون تصريح خاص.

كذلك تم الإعلان عن إغلاق جهاز التعليم في البلاد لمدة 48 ساعة، بما في ذلك المدارس والجامعات والكليات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وليد طه يهاجم منصور عباس: "عنده مشكلة.. يجب...

2024/05/23 15:39

تبادل الاتهامات بين نتنياهو والأجهزة...

2024/05/23 18:12

مقتل 3 جنود، بينهم ضابط، وإصابة 3 آخرين...

2024/05/22 19:17

الجيش: إصابة 25 جنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية

2024/05/22 17:13

استئناف مفاوضات صفقة التبادل؟ اسرائيل...

2024/05/22 16:26