أخبار رياضة

يونايتد يتغير.. 10 لاعبين على لائحة المغادرة

النادي يريد غربلة تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري، وبناء فريق تنافسي، بعد استحواذ الملياردير جيم راتكليف على 25% من الأسهم مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني
المخضرم كاسيميرو مرشح هو الآخر لحزم حقائبه | تصوير: مانشستر يونايتد

يعمل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على غربلة تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري، وبناء فريق تنافسي، بعد استحواذ الملياردير جيم راتكليف على 25% من الأسهم مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني، وتوليه الإدارة التنفيذية، إذ وضعت الترشيحات 10 لاعبين على قائمة الراحلين، بحسب تقرير موقع "مانشستر إيفينج نيوز"، الإثنين.

ووفقًا للتقرير فإن قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران، ومواطنه المهاجم أنتوني مارسيال، وحارس المرمى الإنجليزي توم هيتون، سيغادرون بنهاية عقودهم في حزيران/يونيو المقبل، فيما سيصل المدافعان الإنجليزي آرون وان-بيساكا، والسويدي فيكتور ليندلوف، والجناح الأوروجوياني فاكوندو بيليستري، المعار إلى غرناطة الإسباني، إلى آخر 12 شهرًا من عقودهم، لكن النادي لن يحصل على مقابل كبير عند عرضهم في سوق الانتقالات، ما قد يضطره إلى بيع بعض النجوم من أجل تدعيم التشكيلة الجديدة.

تن هاج مع الملياردير جيم راتكليف | تصوير: مانشستر يونايتد

وأضاف الموقع أن وضع المهاجم الإنجليزي ماسون جرينود، المعار إلى خيتافي الإسباني، يثير اهتمام برشلونة وأتلتيكو مدريد، في الوقت الذي حدد يوناتيد 34 مليونًا سعرًا له. كما أن مواطنه ماركوس راشفود، هدّاف الفريق، قد يكون قريبًا من المغادرة بعد موسم مخيب للآمال، على الرغم من تمديد عقده الموسم الماضي حتى 2028.

نجم آخر وضعه التقرير على القائمة وهو الجناح البرازيلي أنتوني، الذي تعاقد معه النادي في 2022 مقابل 86 مليون جنيه من أياكس أمستردام الهولندي، إذ لم يعد من الخيارات المفضلة للمدرب الهولندي إيريك تين هاج، على الرغم من منحه العديد من الفرص، إلا أن الوقت لم يعد في صالحه.

لاعب الوسط البرازيلي المخضرم كاسيميرو مرشح هو الآخر بقوة لحزم حقائبه، مع وجود اهتمامات من أندية دوري روشن السعودي بخدماته. في الوقت الذي سيكون فيه من المرجح مغادرة كل من الجناح الإنجليزي جادون سانشو، ولاعبي الوسط الهولندي دوني فان دي بيك، والتونسي حنبعل المجبري، والمدافع ألفارو فيرنانديز، المعارون إلى بوروسيا دورتموند وإنتراخت فرانكفورت الألمانيين، وإشبيلية الإسباني، وبنفيكا البرتغالي تواليًا.

وبحسب التقرير فإن النادي قلق بشأن التزامه بقواعد الربح والاستدامة في الدوري الممتاز، وسيساعده بيع اللاعبين مقابل رسوم كبيرة على تحقيق ذلك.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

آرسنال يسقط على أرضه أمام أستون فيلا

2024/04/14 21:05

كلوب يواصل التصفيق رغم الخسارات المتتالية!

2024/04/14 19:00

برشلونة يقتنص الفوز من قادش

2024/04/14 00:04

ريال مدريد يهزم مستضيفه ريال مايوركا ويعزز...

2024/04/13 22:07

مانشستر سيتي يضرب لوتون بخماسية ويرتقي...

2024/04/13 19:06