أخبارنا

بالفيديو: رئيسة البلدية تحرّض على الطلاب العرب في كلية نتانيا

تقول أمام المتظاهرين الذين حاصروا مساكن الطلاب العرب: سنخليهم من الكلية ونجلب مكانهم العائلات اليهودية من الجنوب
من محاصرة الطلاب العرب في كلية نتانيا | تصوير: فيديو

حرضت رئيسة بلدية نتانيا، مريم فايربرغ، على الطلاب العرب في كلية نتانيا. وقالت هذه الليلة (السبت): "سنقوم بإخلاء الطلاب العرب من مساكن الطلبة في كلية نتانيا ونجلب مكانهم العائلات اليهودية التي تم اجلائها من الجنوب".

وتأتي خطورة هذا التصريح انه خاطب مجموعات من المتظاهرين في نتانيا تظاهروا، الليلة (السبت)، ضد الطلاب العرب، حيث حاصروا سكن الطلاب العرب في الكلية وسط هتافات "الموت للعرب" ومسبات وشتائم (شاهدوا فيديو 1 تصريح رئيسة البلدية - فيديو 2 و3 هتاف المتظاهرين).

رئيسة بلدية نتانيا | موقع بلدية نتانيا

وانتشر على مواقع التواصل فيديو بصوت رئيسة البلدية كتب عليه: نُخليهم من مساكن الطلبة ونضع مكانهم العائلات من الجنوب... فقط هكذا هم يفهمون!

وأصدرت الهيئة العربية المشتركة للكتل الطلابية بيانًا تستنكر فيه "الاعتداء العنصري على الطلاب والطالبات العرب في كلية نتانيا، وترى فيه استمرار للتحريض الأرعن على طلابنا في الفترة الأخيرة والذي وصل ذروته اليوم باستهداف طلابنا ومحاولة الاعتداء عليهم داخل مساكن الطلبة والتي هي جزء من الحرم الأكاديمي".

وحمّل البيان الشرطة وأمن الكلية "المسؤولية الكاملة على أمن وسلامة طلابنا وندعو لوقف التحريض المستمر على كافة طلابنا وطالبتنا في مختلف الجامعات والكليات في البلاد".

صورة الفيديو: "فقط هكذا هم يفهمون"!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

لماذا توقفت عمليات حزب الله رغم استمرار...

2024/06/17 14:57

نتنياهو يحلّ "كابنيت الحرب"؛ مكانه "المطبخ...

2024/06/17 13:59

يائير نتنياهو في هجوم جديد: "خيانة في الجيش...

2024/06/17 09:28

مقتل 12 جنديًا خلال يومين في معارك غزة

2024/06/17 08:34

قمة "السلام في أوكرانيا" تدعو الى وقف اطلاق...

2024/06/16 15:58