أخبارنا

مأساة في غزة؛ إسرائيل – "لا نستبعد الإجتياح العسكري"!

إسرائيل تهدد باجتياح عسكري: فقد قال مصدر أمني إسرائيلي، هذا المساء (الإثنين)، ان "كل الاحتمالات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك اجتياح عسكري لمناطق في القطاع". وبالمقابل، قدرت مصادر إسرائيلية، هذا المساء، ان الإدارة الأمريكية لن تمنح إسرائيل "تأشيرة مفتوحة" لمواصلة العدوان على قطاع غزة، في وقت بدأت فيه اتصالات غير معلنة مع مصر والأردن والسعودية وقطر بهدف التوصل الى صيغة لما يسمى بـ "وقف إطلاق النار".

 

وتجاهل المجلس الوزاري الأمني (الكابينيت) الضغوطات العالمية والأمريكية، وأعلن، في ختام اجتماعه اليوم، ان قوات الاحتلال ستواصل قصف قطاع غزة "ولن تتوقف قبل تحقيق أهدافها". وتم الإعلان عن تعطيل المدارس من مدينة نتانيا وجنوبًا حتى الأربعاء القادملكن في وقت لاحق من هذه الليلة تم الكشف عن تصريح لرئيس هيئة الأركان، أفيف كوخافي، خلال اجتماعه مع أهالٍ من الجنوب وعلى الحدود مع قطاع غزة، ان عمليات القصف على قطاع غزة ستستمر على الأقل 48 ساعة إضافية.

 

ولجأت قوات الاحتلال الى سياسة الاغتيالات، حيث أعلن في إسرائيل عن اغتيال 5 شخصيات قيادية من حماس والجهاد الإسلامي، بما في ذلك اغتيال قائد سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في شمال القطاع، حسام أبو هربيد، الذي خلف بهاء أبو العطا بعد ان اغتالته إسرائيل عام (2019).

 

وهددت فصائل المقاومة بقصف تل أبيب ومنطقتها هذه الليلة في حال استمرت إسرائيل في القصف على القطاع.

 

ومن المعلومات الواردة من القطاع فان القصف الإحتلالي المتواصل على قطاع غزة أحدث دمارًا كبيرًا "لا يمكن وصفه"، وما يجري في القطاع هو "مأساة حقيقية"، بحسب مصادر فلسطينية، بالإضافة الى تشريد عشرات الألوف الذين نزحوا عن بيوتهم وتوجهوا الى مدارس الأنروا لإيوائهم. وقالت مصادر غزية ان غزة تحولت الى "بيت أيتام"، وان أغلب الضحايا هم من المدنيين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17