أخبارنا

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في منطقة أصفهان (فيديو)

تقارير أمريكية وإيرانية تتحدث عن الهجوم، فيما تلتزم إسرائيل الصمت ● الهجوم وقع بمسيرات - "الموقع المستهدف ليس نوويا" ● إيران: دوي الإنفجارات جراء إسقاط ثلاث مسيرات صغيرة في أجواء مدينة أصفهان.. لا وجود لانفجارات على الأرض
تعبيرية

أفادت تقارير أمريكية ان اسرائيل هاجمت قاعدة جوية إيرانية في منطقة أصفهان، في حين ان اسرائيل لم تعلن رسميًا بعد عن توجيه إية ضرية لإيران. لكن مسؤول إسرائيلي كبير قال، قبل قليل، لواشنطن بوست، أن إسرائيل هي من هاجمت إيران: "هذه إشارة إلى أن إسرائيل تمتلك القدرات للهجوم داخل الأراضي الإيرانية".

وتتزايد في هذه الساعات التقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران. واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية ان الهجوم كان محدودًا وأصاب أهدافًا محددة. ووقع الهجوم بعد الساعة الثالثة من الليلة الماضية (الخميس/الجمعة).

لحظة الهجوم الإسرائيلي
إيران الليلة

 وأكد مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة ABC أن مسيرات إسرائيلية ضربت الأراضي الإيرانية، في إطار هجوم إسرائيلي على البلاد. وأفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات في منطقة أصفهان وسط البلاد، وتفعيل أنظمة الدفاع الجوي ضد 3 طائرات مسيرة.

"رد محدود"

وكان مسؤول أمريكي آخر قال، في إحاطة صحافية في وقت سابق، أن "الموقع المستهدف ليس نوويا"، وأن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية على إيران. وبحسب المسؤول، فإن الرد الإسرائيلي جاء "محدودا" واستهدف مواقع عسكرية إيرانية.

وفيما اعلنت مصادر أمريكية ان إسرائيل أبلغت واشنطن سلفًا بالهجوم "المحدود" على إيران، قالت CNN نقلاً عن مسؤول أمريكي: "من الواضح أن المواقع النووية والمدنية الإيرانية لم تكن ضمن الأهداف الإسرائيلية".

من جهتها، أفادت وكالة "فارس" للأنباء بأنّ دويّ "ثلاثة انفجارات" سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوية التابعة للجيش قرب أصفهان، وأكدت التقارير أنه لا وجود لانفجارات على الأرض في أصفهان وأن الانفجارات كانت من جراء تفعيل الدفاعات الجوية. وبالمقابل، قالت وكالة مهر الإيرانية: الدفاع الجوي أسقط ثلاث مسيرات صغيرة في أجواء مدينة أصفهان.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أفاد، فجر اليوم الجمعة، بوجود تقارير عن "انفجارات مُدوّية" سُمعت في محافظة أصفهان وغيرها من محافظات البلاد، مشيرا إلى أنّ أسبابها "مجهولة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05