أخبارنا

الحرس الثوري الإيراني يسيطر على سفينة إسرائيلية قرب مضيق هرمز (فيديو)

احتجاز سفينة MSC Aries وهي سفينة حاويات مرتبطة بشركة زودياك ماريتيام ومقرها لندن، والتي هي جزء من مجموعة زودياك التابعة للملياردير الإسرائيلي، إيال عوفر
السيطرة على السفينة الإسرائيلية | شاشة

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت، اليوم السبت، سفينة مملوكة لتاجر إسرائيلي في مياه الخليج قرب مضيق هرمز. وأضافت الوكالة أن السفينة للشحن، وهي تحمل اسم MSC Aries وتتبع شركة "زودياك مريتايم"، مقرّها في لندن، مشيرة إلى أنها كانت تعمل تحت العلم البرتغالي. 

وأظهر مقطع مصورقوات كوماندوز تداهم سفينة بالقرب من مضيق هرمز بطائرة هليكوبتر، وهو هجوم نسبه مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط إلى إيران.

مشاهد من السيطرة على السفينة الإسرائيلية

من جهتها، قالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية أن السيطرة على السفينة جرى بإنزال جوي على متنها بالقرب. وأضافت الوكالة أن القوات الإيرانية تقتاد حاليًا السفينة باتجاه المياه الإيرانية. وسفينة MSC Aries هي سفينة حاويات مرتبطة بشركة زودياك ماريتيام ومقرها لندن. وزودياك ماريتيام هي جزء من مجموعة زودياك التابعة للملياردير الإسرائيلي، إيال عوفر.

وتم تحديد موقع سفينة MSC Aries آخر مرة قبالة دبي متجهة نحو مضيق هرمز، يوم الجمعة. وكانت السفينة قد أوقفت بيانات التتبع الخاصة بها، وهو أمر شائع بالنسبة للسفن التابعة لإسرائيل التي تتحرك عبر المنطقة. وأفادت وكالتا "يو كاي أم تي أو" و"أمبري" البريطانيتان للأمن البحري في وقت سابق اليوم، بأنه تم الاستيلاء على سفينة من قبل "سلطات إقليمية" على بعد 50 ميلاً بحريًا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية. ولفتت "أمبري" إلى أنها اطلعت على "لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن"، لافتة إلى أن هذا الأسلوب "استُخدم سابقًا من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".

من جانبه، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية: "نحن على علم بالموقف الذي أبلغت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ونراقبه".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05