أخبارنا

شهيد وجرحى في هجوم المستوطنين على قرية المغير (فيديو وصور)

إحراق منازل ومركبات وممتلكات وإصابات بالرصاص الحي في قرية المغير شمال شرث رام الله ● إختفاء آثار مستوطن كان يرعى أغنامًا بالقرب من قرية المغير
اطلاق نار وحرق منازل وممتلكات | شاشة

استشهد الشاب جهاد عفيف أبو عليا وأصيب أكثر من 15 شابًا جراء هجوم نفذه مستوطنون على بلدة المغير شمال شرق رام الله، تخلله إضرام النار بمنازل ومركبات وممتلكات وإطلاق الرصاص الحي. وعُلم لاحقًا ان 8 إصابات كانت بالرصاص الحي، فيما تم إضرام النار بـ10 منازل على الأقل، بالإضافة الى عدد كبير من المركبات.

حرق منازل وممتلكات
إحراق منازل وممتلكات ومركبات
هجوم المستوطنين وإطلاق نار

وهاجمحوالي 1500 مستوطن، المواطنين ومنازلهم، في المغير، وسط إطلاق للرصاص الحي، وقنابل الغاز السام، تحديدا في الجهة الشمالية من القرية، والمعروفة بـ "منطقة النقار".

وقالت مصادر محلية، ان المستوطنين داهموا عددا من المنازل في القرية، وأطلقوا النار تجاهها، وأحرقوا سيارات وممتلكات، وحاول المواطنون التصدي لهم، فيما اقتحمت قوة كبيرة من الجيش القرية.

لحظة وصول شهيد قرية المغير إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله
الشهيد جهاد عفيف أبو عليا

وكانت وسائل وسائل إعلام إسرائيلية تداولت، قبل ذلك، خبرا مفاده أن مستوطنا يبلغ من العمر 14 عاما، كان يرعى أغناما في الأراضي الفلسطينية قرب المغير ساعات صباح الجمعة، اختفت آثاره وانقطع الاتصال به.

مروحية اسرائيلية تواصل البحث عن آثار المستوطن الذي فُقد بالقرب من قرية المغير شمال رام الله

وأجرى المستوطنون والجيش عمليات تمشيط وبحث عنه في شكوك حول وقوعه ببئر أو إصابته. ولم يستبعد أيضًا إمكانية اختطافه أو قتله. 

وسمح الجيش للمستوطنين بدخول القرية بحجة التفتيش، ما أدى الى مهاجمة البيوت والأهالي والممتلكات، حيث ما زال الجيش يحاصر القرية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05