أخبارنا

تقرير أمريكي: اسرائيل تستعد لهجوم إيراني خلال 24-48 ساعة

رؤساء السلطات المحلية بمنطقة الشمال والجليل الغربي يتلقون تعليمات برفع الجهوزية خلال الـ48 ساعة المقبلة
تعبيرية | مواقع التواصل

 إسرائيل تستعد لهجوم إيراني خلال الـ24 - 48 ساعة المقبلة؛ هذا ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم (الجمعة)، بحسب مصدر مطلع. ومع ذلك، قال مصدر أطلعته القيادة الإيرانية على مجريات الأمور إن إيران لا تزال تناقش خطط الهجوم، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد. 

توقعات الإستخبارات الأمريكية

ووفقًا للتقرير الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، فإن تقديرات الاستخبارات الأمريكية تشير إلى أن هجوما على أهداف إسرائيلية من قبل إيران أو إحدى التنظيمات المدعومة منها قد يكون وشيكًا، ومن المتوقع أن يكون الهجوم في المناطق الحدودية.

وقال مصدر مقرب من الحرس الثوري الإيراني لصحيفة وول ستريت جوونال إن خطط الردّ الإيرانية عُرضت بالفعل على المرشد االإيراني، علي خامنئي، الذي لم يقرر بعد كيفية التصرف لأنه "يدرس امكانية التوصل الى اتفاق سياسي". وذكرت الصحيفة أن حلفاء إيران في سوريا والعراق قد "أخرجوا بالفعل من المخازن" الطائرات بدون طيار التي تلقوها من إيران في الأيام الأخيرة. لكن حزب الله يشعر بالقلق من احتمال نجاح إسرائيل في اعتراض الهجوم، الأمر الذي سيؤدي إلى ردّ كبير من اسرائيل ضد البنية التحتية لحزب الله. 

رفع الجهوزية في الشمال

وفي سياق متصل تلقى رؤساء السلطات المحلية بمنطقة الشمال والجليل الغربي تعليمات برفع نسبة الجهوزية خلال الـ48 ساعة المقبلة تحسبًا من ردّ إيراني كبير..

وكانت الولايات المتحدة أصدرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الخميس/الجمعة)، تعليمات لرعاياها في اسرائيل طلبت منهم فيها عدم مغادة مركز البلاد والقدس وبئر السبع. وهذا يعني عدم القدوم الى حيفا وإيلات والشمال عمومًا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05