أخبارنا

الردّ الإيراني يقترب؟ أمريكا لرعاياها بإسرائيل: تجنبوا هذه المناطق!

مسؤولون في الإدارة الأمريكية: الولايات المتحدة تتوقع هجومًا أكبر من المعتاد من جانب إيران ضد إسرائيل
تعبيرية | بلطف عن العربية

يبدو ان التقديرات الأمريكية تفيد بأن إيران ستردّ على قصف القنصلية في دمشق في وقت قريب جدًا. فقد أصدرت الولايات المتحدة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الخميس/الجمعة) تعليمات لرعاياها في اسرائيل طلبت منهم فيها عدم مغادة مركز البلاد والقدس وبئر السبع. وهذا يعني عدم القدوم الى حيفا وإيلات والشمال عمومًا.

ويستدل من ذلك ان التقديرات الأمريكية، بناءً على معلومات استخباراتية، تفيد بأن حيفا ستكون في مرمى النيران، في حين ان مركز البلاد (تل أبيب ومنطقتها) ستكون خارج نطاق إطلاق الصواريخ والمسيرات. كذلك فان التعليمات الأمريكية تؤكد ان لدى الولايات المتحدة معلومات مؤكدة باقتراب موعد الهجوم الإيراني، وقد يأتي في كل لحظة!

وبالفعل، أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تتوقع هجومًا أكبر من المعتاد من جانب إيران ضد إسرائيل، "ولكن ليس بالكثافة التي من شأنها أن تدفع الولايات المتحدة إلى القتال". وقالوا أيضًا إن الولايات المتحدة على اتصال مع شركائها في الشرق الأوسط لتقليل فرص التصعيد في المنطقة.

وكانت وكالة بلومبيرغ قد نقلت في وقت سابق عن مصادر مطلعة إن "الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن "الهجوم الكبير لإيران ووكلائها باستخدام الصواريخ والمسيّرات بات وشيكا"، فيما أفادت انباء ان البعثات الدبلوماسية الأجنبية في إسرائيل تستعد بالفعل للهجوم الإيراني المحتمل وتضع خطط طوارئ للإخلاء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05