أخبارنا

نواب كونغرس من حزب بايدن يطالبونه بتقييد بيع السلاح لإسرائيل

56 نائبًا من الحزب الديمقراطي يوجهون رسالة الى بايدن: تقييد بيع الأسلحة الى حين الانتهاء من تحقيق قصف قافلة الإغاثة في غزة ● وايضًا: "ضرورة التأكد مستقبلاً بان صفقات البيع تستوفي شروط القانونين الأمريكي والدولي"
الكونغرس الأمريكي (تعبيرية) | الأناضول

طالب 56 نائب كونغرس من الحزب الديمقراطي، يشكلون نحو ربع اعضاء الحزب في الكونغرس، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتقييد بيع السلاح الهجومي لإسرائيل إلى حين الانتهاء من التحقيق في قصف قافلة "المطبخ المركزي العالمي" في دير البلح بغزة. 

يأتي ذلك على خلفية قرار إدارة بايدن نقل مقاتلات شبح وقنابل متقدمة الى اسرائيل قريبًا. وأشار النواب الديمقراطيون، وهم من حزب بايدن، في رسالة وجهوها الى الرئيس الأمريكي، الى ضرورة التأكد أيضًا، وقبل إرسال الأسلحة، من ان استخدام هذه الاسلحة وأسلحة الصفقات المستقبلية يستوفي شروط القانونين الأمريكي والدولي.

يطالب اسرائيل بإعلان وقف اطلاق النار - سياسة نتنياهو "خاطئة" | مواقع التواصل

بايدن: سياسة نتنياهو في غزة "خاطئة"

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال في مقابلة، الثلاثاء، أن سياسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في غزة "خاطئة"، داعيًا إسرائيل إلى إعلان وقف لإطلاق النار.

وقال بايدن لشبكة "يونيفيجين" الأمريكية الناطقة بالإسبانية، عندما سئل عن طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب: "أعتقد أن ما يفعله هو خطأ. أنا لا أتفق مع مقاربته". وكرر بايدن خلال المقابلة بأن مقتل سبعة من موظفي الإغاثة بغارة إسرائيلية في غزة "كان فظيعًا".

ويشار الى ان منظمة "المطبخ المركزي العالمي" تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05