أخبارنا

متى وكيف سترد إيران؟ هذه التقديرات الإسرائيلية الأمريكية

تقرير لشبكة CNBC الإخبارية يتوقع، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، ان يأتي الرد الإيراني قبل نهاية شهر رمضان على شكل طائرات بدون طيار وصواريخ كروز، وقد يكون ايضًا ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية
طائرات إيرانية بدون طيار

أفادت شبكة CNBC الإخبارية نقلا عن مسؤولين بأن إسرائيل والولايات المتحدة تعتقدان أن إيران ستقوم بالرد على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وحصلت الولايات المتحدة، وفق CNBC على معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران تخطط لهجوم انتقامي يشمل سربًا من "طائرات الشهيد" بدون طيار وصواريخ كروز. ولفتت الشبكة الإخبارية الأميركية إلى أن هناك أمر آخر مهم غير معروف وهو المكان الذي سيتم فيه إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ - من العراق أو سوريا، الأمر الذي قد يدفع طهران إلى الإنكار - أو من الأراضي الإيرانية.

صواريخ كروز الإيرانية

وفي السياق ذاته قال مسؤولون في إدارة بايدن إن التوقيت والهدف غير معروفين، لكن الرد المتناسب على هجوم دمشق قد يكون أيضًا ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية. ومن المرجح أن يأتي الهجوم من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الأسبوع المقبل، كما نقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية.  

وكانت جنازة عامة أقيمت في طهران، الجمعة، لأعضاء الحرس الثوري الإيراني السبعة الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية في دمشق، ومن بينهم جنرالان. وحذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، خلال الجنازة من أن إسرائيل "لا يمكنها الهروب من عواقب" اغتيال ضباط عسكريين إيرانيين، لكنه لم يقدم أي إشارة حول كيفية أو متى قد سترد إيران.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05