أخبارنا

قتيلان و4 إصابات في عملية "كريات ملاخي" (فيديو)

بن غفير: هذا اثبات آخر على أهمية توزيع السلاح على المواطنين
من مكان العملية

قُتل شخصان وأُصيب 4، اثنان منهم بجروح خطيرة، اليوم الجمعة، في عملية اطلاق نار استهدفتهم في محطة حافلات،  قرب "كريات ملاخي" (مفرق رئيم). 

واعلنت الشرطة قتل منفذ العملية، وهو من سكان مخيم شعفاط (37 عامًا). ونشرت في وقت لاحق صورته وقالت ان منفذ العملية هو فادي جمجوم.

من مكان العملية
من مكان العملية
منفذ العملية فادي جمجوم

وقالت الشرطة  أن هناك اشتباها بوجود شخص آخر قد يكون قدّم المساعدة للمنفّذ، وتجري أعمال بحث عنه. وبالمقابل ذكرت بلدية "كريات ملاخي" في بيان، أنه خلافا للشائعات لا وجود لشخص آخر في البلدة.

وقام جندي كان متواجدًا في المكان باطلاق النار على منفذ العملية وتم "تحييده". وقالت الشرطة ان المنفّذ وصل بسيارة تحمل لوحة ترخيص إسرائيلية، ويشتبه بأنها مسروقة. ونزل منها وفتح النار باتجاه محطة الحافلات.

وفي وقت لاحق وصل الى مكان العملية وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، مع قيادة الشرطة في المنطقة.

بن غفير يدعو مجددًا الى تسليح المواطنيين

وفيما قال المفتش العام ان الشرطة تجري تحقيقًا في الحادث وانه يُفضّل في هذا الوقت عدم الكشف عن هوية منفذ العملية"، دعا وزير المن القومي الى تسليح الجمهور. ووجه كلامه الى منتقديه بسبب تسليح المواطنين ان "هذه العملية تثبت مرة اخرى أهمية توزيع السلاح على المواطنين لأنها تنقذ حياة الإبرياء".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55