أخبارنا

حرب على لبنان؟ تعليمات برفع الجاهزية دفاعًا عن المواقع الاستراتيجية

يهدد بمهاجمة بيروت: صعّدنا عملياتنا درجة ضد حزب الله، درجة من ١٠ درجات. نستطيع ان نهاجم بيروت.. وطائراتنا التي تحلّق في سماء لبنان الآن تحمل قنابل أثقل ولأهداف أبعد
غالانت اليوم في اجتماع لجنة الطوارىء القصوى في الشمال | تصوير: ارئيل حرموني - وزارة الأمن

أصدر وزير الأمن، يوآف غالانت، تعليماته برفع الجاهزية دفاعًا عن "المواقع الاستراتيجية" الاسرائيلية تحسبًا من تدهور الأوضاع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

وعقد غالانت اليوم الخميس اجتماعًا للجنة الجاهزية لحالات الطوارىء القصوى في الشمال، والتي كانت اجرت قبل فترة تمرين جاهزية الجبهة الداخلية لسيناريو الحرب على الجبهة الشمالية، والذي شهد تمرينات لحالة إصابة محطات توليد الكهرباء والطاقة والاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام، وكذلك اجلاء سكان من بلدات واجلاء مرضى من المستشفيات وتحضير مدارس وأبنية بعيدًا عن الحدود لاستقبال السكان.

مشاهد من قصف مارون الراس اليوم
القصف على مارون الراس | تصوير: اعلام الجيش

وقال غالانت في الاجتماع: صعّدنا عملياتنا درجة ضد حزب الله. درجة من ١٠ درجات. نستطيع ان نهاجم ليس فقط في عمق 20 كيلومترًا عن الحدود، انما 50 كيلومترًا، وأيضًا في بيروت وفي كل مكان آخر في لبنان. لدينا قوة كبيرة لم نستخدمها بعد، وهي كبيرة جدًا.. وطائرات سلاح الجو التي تحلّق في سماء لبنان الآن تحمل قنابل أثقل ولأهداف أبعد".

وتابع: "لا نريد الذهاب إلى الحرب، لكننا مهتمون بالتوصل إلى تسوية تعيد سكان الشمال بأمان إلى منازلهم بموجب عملية اتفاق.. لكن إذا لم يكن هناك خيار - فسنعمل على إعادة إعادتهم وخلق الأمن المناسب لهم، ويجب أن يكون هذا الأمر واضحًا أيضًا لأعدائنا وكذلك لأصدقائنا، وكما أثبتت دولة إسرائيل والأجهزة الأمنية والجيش في الأشهر الأخيرة - عندما نقول فإننا نعني ذلك ".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05