أخبارنا

عملية عسكرية داخل مستشفى ناصر وحملة اعتقالات

الجيش يدعي وجود "جثث للمحتجزين" داخل المستشفى "استنادًا الى معلومات استخباراتية"
عمليات اعتقال وتحقيق

بعد 14 يومًا من محاصرة المستشفى، اقتحمت القوات الاسرائيلية، اليوم الخميس، مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بادعاء وجود "جثث لمحتجزين اسرائيليين داخله". 

وقال المتحدث بأسم الجيش ان القوات الإسرائيلية تنفذ "عملية خاصة" في المستشفى، وان "عملياتنا تستند إلى معلومات استخباراتية تشير إلى نشاط لحركة حماس داخله".

وبحسب مصادر محلية أجرى الجيش عمليات اعتقال وتحقيق مع من تبقى من النازحين في المستشفى ومحيطه وكذلك مع الأطباء وحتى المرضى والجرحى.

من تبقى من النازحين في المستشفى | صورة شاشة

وكان سبق الاقتحام استهداف قسم العظام في المستشفى. وبعده قامت القوات الإسرائيلية بهدم السور الجنوبي من المستشفى، حيث بدأ الإقتحام من هناك. وطلبت من المرضى والأطباء في الطوابق العلوية بإخلائها. 

 وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الخميس، من كارثة إنسانية وشيكة، جراء إجبار السلطات الاسرائيلية الفلسطينيين على إخلاء مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس، بعد نزوحهم إليه قسرا.

إجبار النازحين الى الخروج قسرًا من المستشفى، أمس، والتوجه الى المناطق الشرقية لمدينة خانيونس | مواقع التواصل

وكان الجيش أجبر، الأربعاء، آلاف النازحين الفلسطينيين على الخروج قسرًا من مجمع ناصر الطبي وسط إطلاق نار في ساحة المستشفى ومحيط المناطق التي يتواجد فيها النازحين. وطلب منهم التوجه إلى المناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

وقال شهود عيان أن آلاف النازحين غادروا المستشفى بالفعل في طابور واحد نحو المناطق الشرقية للمدينة التي تتوغل القوات الإسرائيلية بمناطق واسعة منها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05