أخبارنا

غارات في العمق اللبناني؛ مصدر أمني: "هذه البداية" (فيديو)

قتلى وجرحى في غارات اسرائيلية على جنوب لبنان ● غارات تستهدف قرى وبلدات بعمق 30 كيلومترًا عن الحدود ● غانتس: مسؤولية اطلاق الصواريخ لا يتحملها لبنان أيضًا وليس فقط حزب الله ● ترقّب لقرارات "كابنيت الحرب"
غارات اسرائيلية على لبنان | مواقع التواصل

تشهد الحدود اللبنانية الاسرائيلية تصعيدًا، فيما تسود أجواء من الترقّب تتعلق بكيفية تطوّر الأحداث في اعقاب قصف حزب الله مقر القيادة الشمالية للجيش في صفد وكذلك قواعد عسكرية إضافية في منطقة الشمال، وما أعقبه من غارات كثيفة شنها الطيران الإسرائيلي على مناطق في لبنان.

وفيما حمّل عضو كابنيت الحرب، الوزير بيني غانتس، الحكومة اللبنانية مسؤولية اطلاق الصواريخ على شمال البلاد، قائلاً، في نهديد واضح للبنان، ان "المسؤول عن اطلاق الصواريخ على الشمال ليس حزب الله فقط، انما الحكومة اللبنانية أيضًا"، قال مصدر أمني اسرائيلي ان الغارات التي شُنت على لبنان بعد قصف مدينة صفد ومناطق أخرى في الشمال، هي "البداية فقط".

غارات على بلدة الصوانة جنوب لبنان
الصوانة بعد الغارات الاسرائيلية
قصف اسرائيلي في العمق اللبناني لبنان
 
وفي تلويح واضح لتوسيع الغارات الاسرائيلية في لبنان، يواصل الطيرات الحربي الاسرائيلي شن غاراته على عدة مناطق في لبنان، والتي أدت الى مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين في قصف على بلدتي الصوانة وعدشيت جنوبي لبنان. كما استهدفت الغارات بلدات الشهابية، مرتفعات الجبور ومنطقة إقليم التفاح.

ولأول مرة منذ 2006 تعرضت بلدات وقرى بعمق 30 كيلومترًا عن الحدود الى غارات وقصف اسرائيلي.

لبنان اليوم | تصوير: مواقع التواصل

وتم استهداف منزل في بلدة الصوانة، مكوّن من طابقين، جرى تسويته بالأرض، ما ادى الى مقتل والدة وطفلَيها. كذلك ادى القصف على بلدة عدشيت، في قضاء النبطية، الى مقتل شخص واصابة آخرين بجروح، وتدمير حي كامل.

وقال الجيش انه قام بشن موجة واسعة من الغارات على "أهداف"، منها قواعد عسكرية وغرف عمليات تابعة لحزب الله، في حين ان القتلى والجرحى، بحسب المصادر اللبنانية، هم من المدنيين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

الشرطة الأمريكية تخلي الطلاب من جامعة...

2024/05/01 08:55

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05