أخبارنا

نصر الله: جاهزون للحرب؛ من يجب ان يخشى هو اسرائيل

ويقول: "الأمريكيون هددوا لبنان بأنه إذا لم يتم وقف جبهة الجنوب فإن إسرائيل ستشن حربًا على البلاد.. يا هلا ومرحب، تهويلكم لن يجدي نفعًا لا اليوم ولا غدًا"
الأمين العام لحزب الله

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، ان الحزب جاهز للحرب منذ 99 يومًا: "من يجب ان يخشى من الحرب هو اسرائيل. نحن جاهزون للحرب..  ولا نخافها وسنقاتل بلا أسقف وبلا حدود".

وأضاف في كلمة بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد القيادي الميداني في حزب الله، وسام الطويل، ان "الأمريكيين هددوا لبنان بأنه إذا لم يتم وقف جبهة الجنوب فإن إسرائيل ستشن حربًا على البلاد". ورد نصر الله على ذلك بالقول: "تهويلكم لن يُجدي نفعًا لا اليوم ولا غدًا ولا في أيّ يومٍ من الأيام".

وقال نصر الله انه "يتم تهديدنا بألوية مهزومة في غزة: يا هلا ومرحب.. فالجيش الإسرائيلي حين كان مُعافى وبكامل عتاده تحطّم أمام مقاومينا في حرب تموز".

واعتبر نصر الله ان اسرائيل "غارقة في الفشل، ولم تنجز سوى القتل، والتدمير، وتقديم صورة التوحش، ولم تصل حتى إلى صورة النصر. فهي فشلت في تحقيق الأهداف المعلنة وشبه المعلنة والضمنية"، مشددًا على ان "الأهداف شبه المعلنة والضمنية تتمثل في تهجير أهل غزة واحتلال القطاع وتدميره".

وتطرق الى التطورات في المنطقة، والهجمات التي تنطلق من اليمن والعراق بالإضافة إلى جبهة لبنان، وقال ان كلها مرهونة بـ"وقف العدوان على غزة". وتابع: "جبهة لبنان وُجدت من أجل دعم وإسناد غزة ووقف العدوان عليها؛ وحين يقف العدوان عندئذ لكل حادث حديث. أمن البحر الأحمر وهدوء الجبهة مع لبنان والوضع في العراق مرهون بوقف العدوان على غزة. أوقفوا العدوان على غزة قبل كل شيء، وبعد ذلك لكل حادث حديث".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19