أخبارنا

هجوم أمريكي بريطاني على الحوثيين في اليمن (فيديو)

مسؤول في "البنتاغون": "الهجوم بدعم من استراليا والبحرين وهولندا وكندا" ● انفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن ومناطق في صعدة وذمار
حاملة طائرات أمريكية | أرشيفية

بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، في ساعة متأخرة من هذه الليلة (الخميس/ الجمعة) شن ضربات عسكرية على الحوثيين في اليمن. وأفادت تقارير عن وقوع 4 انفجارات قوية في العاصمة اليمنية صنعاء، بالإضافة الى سماع دوي انفجارت في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، وكذلك مناطق في صعدة وذمار.

مشاهد من القصف على محافظة الصعدة اليمنية

البنتاغون: البحرين دعمت الهجوم!

وقال مسؤول في "البنتاغون" ان هجوم هذه اليلة هو من تنفيد الولايات المتحدة وبريطانيا، لكن دعمته "استراليا والبحرين وهولندا وكندا"، دون ان يفصح عن أية تفاصيل يتعلق بهذا الدعم. وأضاف: "اترك لهذه الدول ان تشرح ذلك". 

وكانت تقارير نشرناها في وقت سابق توقعت ان يبدأ الهجوم الأمريكي البريطاني على الحوثيين في اليمن هذه الليلة. وقال مسؤول امريكي بعد منتصف هذه الليلة (الخميس/الجمعة) ان القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط قد أعلنت حالة الاستنفار!

كذلك تم الاعلان عن ان "البنتاغون" أعد خططًا لتوجيه ضربات جوية على مواقع الحوثيين، تشمل مواقع اطلاق صواريخ ومسيّرات، بينما اعلنت الصحافة البريطانية قبل قليل ان رئيس وزراء بريطانيا قد اتخذ القرار بالفعل للمشاركة في الهجوم على الحوثيين الى جانب الولايات المتحدة، بعد مداولات أجراها الليلة في لندن دامت لأكثر من ساعتين. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19