أخبار رياضة

بايرن ميونيخ يفوز على مانشستر يونايتد

تصوير: موقع مانشستر يونايتد

خرج مانشستر يونايتد الإنجليزي من الموسم القاري بخسارته، الثلاثاء، على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

ودخل يونايتد الجولة الأخيرة وهو بحاجة إلى معجزة لأنّ حتى الانتصار على بايرن لم يكن ليؤمن له بطاقة الصعود إلى ثمن النهائي إلا في حال انتهاء المباراة مباراة كوبنهاغن وغلطة سراي بالتعادل.

لكن أيًا من الأمرين لم يتحقق، لينتهي به الأمر في ذيل المجموعة بأربع نقاط. وستزيد هذه الخسارة من حجم الضغوط على المدرب الهولندي إريك تن هاغ القادم من خسارة مذلة بثلاثية نظيفة أمام بورنموث في الدوري الانجليزي الممتاز الذي يحتل فيه "الشياطين الحمر" المركز السادس بفارق 10 نقاط عن ليفربول المتصدر بعد 16 مرحلة.

في المقابل، استعاد بايرن توازنه بعد الهزيمة المذلة في الدوري أمام آينتراخت فرانكفورت 5-1، معززًا الرقم القياسي بعدد اللقاءات المتتالية من دون هزيمة في دور المجموعات بعدما رفعه إلى أربعين، وتحديدًا منذ خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 3-0 في أيلول/سبتمبر 2017.

ولم يقدم الفريقان الكثير في بداية اللقاء لكن مع أفضلية واضحة لبايرن الذي كان أكثر خطورة من دون نجاعة أمام المرمى.

وانتظر يونايتد الذي غاب عنه ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال بسبب المرض، حتى الدقيقة 23 ليهدد مرمى ضيفه بمحاولة بعيدة من لوك شو وجدت في طريقها الحارس القائد مانويل نوير.

وتعرض يونايتد لضربة بإصابة مدافعه هاري ماغواير ما اضطر تن هاغ إلى إدخال الإيرلندي الشمالي المخضرم جوني إيفانز (41).

وتحسن أداء يونايتد بعض الشيء في الشوط الثاني لكن لاعبيه، لاسيما القائد البرتغالي برونو فرنانديش، افتقدوا اللمسة الأخيرة وعوقبوا على ذلك في الدقيقة 71 حين سجل كينغسلي كومان لبايرن بعد تمريرة متقنة من الإنجليزي هاري كاين.

وكان هدف كومان الفاصل بين الفريقين حتى صافرة النهاية والخامس عشر الذي يدخل شباك يونايتد في هذه المجموعة، ليكون أول فريق إنجليزي في تاريخ المسابقة يتلقى هذا العدد من الأهداف في دور مجموعات واحد وفق "أوبتا" للاحصاءات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تشيلسي يهزم توتنهام ويبعده عن حسابات...

2024/05/02 23:43

الإصابة تهدد مشاركة هيرنانديز مع فرنسا في...

2024/05/02 19:44

ستيل يتنحّى عن تدريب رينس الفرنسي

2024/05/02 18:32

سدّ دورتمونت يحسم المباراة أمام باريس سان...

2024/05/02 00:15

تعادل مثير بين بايرن ميونيخ وريال مدريد

2024/05/01 00:05