أخبارنا

أكبر قصف على تل أبيب؛ معارك عنيفة في جباليا والزيتون

أبو عبيدة: الطيران الاسرائيلي قصف قوات له، وكتائب القسام استهدفت 60 آلية عسكرية اسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ● رشقة تل أبيب: صافرات الإنذار دوت في 129 موقعًا ومدينة في تل أبيب ومحيطها ● تقارير صحفية: القسام ما زال قادرًا على تسيير القتال رغم الاجتياح البري الاسرائيلي
اصابات بين الأطفال إثر قصف مدينة حمد في خانيونس

أفادت تقارير ان رشقات الصواريخ التي أطلقت على تل ابيب وضواحيها، مساء اليوم الإثنين، كانت من بين إحدى اكبر الرشقات التي اطلقت منذ بداية الحرب على غزة. ولا يعود ذلك الى عدد الصواريخ، انما الى المناطق التي استهدفتها، حيث دوت صفارات الانذار في 129 موقعًا ومدينة.

وقالت تقارير صحفية ان هذا الأمر يدلل على ان المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة ما زالوا قادرين على تسيير القتال وبصورة أكبر على الرغم من التوغل الاسرائيلي البري وعلى الرغم من مرور 45 يومًا على بدء الحرب على غزة.

وأعلنت اسرائيل عن اصابة مباشرة بصواريخ في منطقة تل أبيب.

تل أبيب: صواريخ وصافرات انذار
تل ابيب مساء اليوم
توقف حركة السير في تل أبيب

وفي القطاع وصفت المواجهات بين المقاتلين الفلسطينيين وبين القوات البرية الاسرائيلية في جباليا وفي حي الزيتون وفي منطقة التوام وبيت لاهيا بانها "طاحنة". واعلنت القسام استهداف العديد من الآليات وتجمعات الجنود الاسرائيليين وإصابتها بشكل مباشر. ويأتي ذلك تزامنًا مع اعلان الجيش بدء المرحلة الثانية من العملية البرية، ودخول القوات الاسرائيلية الى جباليا والشجاعية وحي الزيتون، اكبر أحياء مدينة غزة.

"الطيران الاسرائيلي قصف قوات له"

واعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في كلمته الليلة، ان المقاتلين الفلسطينيين استهدفوا 60 آلة عسكرية اسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بينها 10 ناقلات جند. وأضاف: "نرجح ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف قوات له على الأرض ظنًا منه انه تم أسر عدد من جنوده".

اصابات بين الأطفال اثر قصف مدينة حمد بخانيونس

قصف مستشفى الإندونيسي وعدة مناطق

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة شمالي قطاع غزة، حيث أوقعت الغارات والقصف عشرات الجرحى والإصابات في صفوف المدنيين. وأعلنت وزارة الصحة استشهاد عدد من النازحين والمصابين والطواقم الطبية في "الإندونيسي"، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف. وتم الاعلان عن استشهاد 600 شخص في الإندونيسي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية مدرسة البريج للنازحين، ومدينة حمد في خانيونس، فيما شهدت مناطق شرق رفح جنوب القطاع استهدافات عنيفة من الطائرات، ما أدى الى استشهاد وإصابة العشرات بعد قصف مربعات سكنية ومنزلين.

13,000 شهيد اغلبهم من الأطفال والنساء

واعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد أكثر من 13,000 شخص، بينهم أكثر من 5,500 طفل و3,500 امرأة، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من 30,000 مصاب معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 6,000 مفقود.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19