أخبارنا

قصف قاعدة برانيت؛ مستشار بايدن في اسرائيل لمنع توسيع الحرب

عشرات الصواريخ من لبنان على مناطق الشمال ● وصول مستشار بايدن الى اسرائيل لبحث سبل تجنّب الحرب مع لبنان ● "قلق" أمريكي من محاولات إسرائيل استفزاز حزب الله وخلق ذريعة لشن حرب أوسع يمكن أن تجر الولايات المتحدة ودولا أخرى الى الحرب
قصف قاعدة برانيت العسكرية مرتين

في وقت تشهد الحدود اللبنانية الاسرائيلية تصعيدًا في الهجمات المتبادلة، وصل عاموس هوكستاين، مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، الى إسرائيل لإجراء لبحث سبل تجنّب الحرب مع لبنان ومنع فتيل الانفجار على الجبهة اللبنانية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن هناك قلقًا متزايدًا في البيت الأبيض من أن تؤدي العمليات العسكرية الإسرائيلية المتزايدة على الحدود اللبنانية إلى تفاقم التوترات، ما قد يشعل حربًا إقليمية.

اصابة مباشرة لثكنة برانيت العسكرية
قصف موقع عسكري اسرائيلي
توثيق لطائرة مسيّرة لحزب الله في منطقة الشمال

كما أشاروا إلى أن البعض في إدارة بايدن يشعر بالقلق من محاولات إسرائيل استفزاز حزب الله وخلق ذريعة لشن حرب أوسع يمكن أن تجر الولايات المتحدة ودولا أخرى إلى مزيد من الصراع، وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

ويصل هوكستاين اسرائيل في يوم وصف بانه الأعنف على الجبهة اللبنانية، حيث تم الاعلان عن اطلاق حزب الله لعشرات الصواريخ، اليوم الإثنين، على مواقع في منطقة الشمال، فيما أفادت تقارير بان مناطق الشمال تعرضت اليوم الى نحو 40 عملية اطلاق نار من الاراضي اللبنانية باتجاه مواقع اسرائيلية.

اطلاق صواريخ على كريات شمونة
قصف اسرائيلي لموقع تابع لحزب الله في الجنوب

قصف قاعدة برانيت

وقصف حزب الله مرتين برانيت العسكرية، وهي مركز ‏قيادة الفرقة 91 المسؤولة عن الحدود مع لبنان، بـ4 صواريخ بركان من العيار الثقيل وتمت إصابتها بشكل مباشر.

وأعلن حزب الله انه استهدف بالصواريخ والقذائف  المدفعية تجمع مشاة بمثلث الطيحات وحقق فيه إصابات مباشرة، كذلك ثكنة زيدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وتجمعات مشاة في تلة الكرنتينا في موقع حدب يارون، ومحيط موقع الضهيرة. وفيما اعلنت اسرائيل اطلاق صواريخ على كريات شمونة، قال حزب الله انه هاجم مراكز تجمع جنود اسرائيليين غرب كريات شمونة بواسطة ثلاث ‏مسيّرات هجومية وحقق فيها اصابات ‏مباشرة.

وبالمقابل قصف الجيش الاسرائيلي عدة مواقع في جنوب لبنان قال انها تابعة لحزب الله.

قصف اسرائيلي في الجنوب اللبناني

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19