أخبارنا

اختطاف سفينة يملكها اسرائيلي؛ نتنياهو يتهم إيران

عملية الاختطاف جرت في البحر الحمر على يد الحوثيين: "قواتنا اقتادت السفينة الى شواطىء اليمن" ● مكتب نتنياهو: "عمل إرهابي إيراني" ● الجيش: حدث خطير للغاية عالميًا"
سفينة غالاكسي ليدر - مالكها اسرائيلي

أفادت تقارير، عصر اليوم الأحد، ان سفينة شحن يمكلها رجل أعمال إسرائيلي، استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر، فيما نفى الجيش الإسرائيلي أن تكون السفينة المختطفة إسرائيلية وأكد أنه لا يوجد عليها إسرائيليون.

وأضاف الجيش في بيانه أن "اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر حدث خطير للغاية عالميا".

وصرّح قيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين أن "قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن، واقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة".

ومن جهته اتهم مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء عملية الاختطاف. وجاء في بيان ان "هذا عمل إرهابي إيراني وهو ما يشير إلى ارتفاع درجة بعدوانية إيران تجاه مواطني العالم الحر، وسيكون لهذه العملية تداعيات عالمية بشأن أمن الملاحة العالمية". 

واوضح البيان إن "السفينة هي بملكية شركة بريطانية مُشغلة على يد شركة يابانية، اختطفت على يد ميليشيا الحوثي باليمن"، وانه "كان على متن السفينة 25 شخصا من الطاقم من جنسيات مختلفة، ولم يكن على السفينة إسرائيلييين".

وذكرت تقارير أن اسم السفينة هو "غالاكسي ليدر"، ولم تبث السفينة إحداثيات مكانها منذ صباح أمس السبت، وآخر إشارة حول إحداثيات وجود السفينة كانت بالقرب من جدّة في السعودية. وكانت انطلقت من تركيا الى الهند وهي تحمل سيارات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19