أخبارنا

عملية حاجز النفق: قتيل و5 اصابات

المفتش العام للشرطة: منفذو العملية كانوا يحملون مسدسات وذخيرة وفؤوسا تمهيدًا لتنفيذ "هجوم كبير".
من موقع العملية | اعلام الشرطة

أعلن قبل قليل (مساء الخميس)، مقتل احد المصابين، وهو جندي، في عملية اطلاق النار التي نفذت صباح اليوم على حاجز طريق النفق المؤدي من القدس إلى بيت لحم في الضفة الغربية.

وكان أصيب في العملية 6 إسرائيليين، تم الاعلان عن مقتل احدهم لاحقًا، بينهم عناصر من "حرس الحدود" والشرطة، في عملية إطلاق النار فيما تم تصفية منفذي العملية الثلاثة.

وأعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العامّ (الشاباك) في بيان ان منفذي العملية الثلاثة ينتمون الى حركة حماس. وكان في وقت سابق قد اعلن عن هوية اثنين من منفذي العملية، وهما حسن مأمون قفيشة، وعبد القادر القواسمي، وهو نجل الشهيد عبد الله القواسمي من قيادات "كتائب القسام" في الضفة الغربية، الذي كان قد اغتيل  في عام 2003.

صورة الأسلحة التي نشرتها الشرطة وقالت انها كانت مع منفذي العملية | اعلام الشرطة
من موقع اطلاق النار

وأفادت مصارد محلية بأن الشهيد الثالث هو نصر عبد العفو القواسمي، شقيق أحمد عبد العفو القواسمي، الذي كان قد نفذ عملية خلال انتفاضة الأقصى.

وبحسب مصادر اسرائيلية فان التحقيقات الأولية للأجهزة الأمنية أظهرت أن منفذي عملية النفق جاؤوا من الخليل، وكانوا يخططون لعملية اكبر داخل اسرائيل، لكن تم ايقافهم عن الحاجز العسكري.

وقد فتح منفذو العملية الثلاثة النار بعد ايقافهم عن الحاجز. وقال المفتش العام للشرطة، كوبي شبتاي، للصحافيين، في مكان الحادث، إن المهاجمين كانوا يحملون مسدسات وذخيرة وفؤوسا تمهيدا لتنفيذ "هجوم كبير".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19