أخبارنا

وزير الخارجية: الضغوط بدأت ولدينا نافذة زمنية لأسبوعين أو ثلاثة فقط

وسائل اعلام اسرائيلية بدأت تقول ان "الوقت لا يلعب لصالح اسرائيل" وان الجيش يبدو معزول عن العالم عندما يتحدث بأن الحرب ستستمر لشهور طويلة
تصوير: اعلام الجيش

أثارت تصريحات وزير الخارجية، إيلي كوهين، بأن الضغوط على اسرائيل ستتزايد خلال أسبوعين أو ثلاثة من اليوم، ضجة داخل الائتلاف الحكومي أدت الى مهاجمته من بعض اعضاء الحكومة.

وقال كوهين اليوم: "نحن ندرك أن الضغوط المتزايدة قد بدأت على إسرائيل. أقدّر أن لدينا نافذة زمنية تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حتى يبدأ الضغط الدولي الكثيف على اسرائيل".

وزير الحارجية إيلي كوهن

ووفق الخارجية الإسرائيلية، فإن "إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر للرد العسكريّ بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وهي الآن في نهاية اللون البرتقالي، قبل الضوء الأحمر".

في السياق ذاته بدأت بعض الأصوات في وسائل الاعلام الاسرائيلية بالحديث عن ان "الوقت لا يلعب لصالح اسرائيل" مع مشاهد القتل التي باتت تملأ وسائل الاعلام العالمية، فيما يضغط الرأي العام العالمي على قادة الدول الغربية من أجل أن يمارسوا ضغوطا على إسرائيل ومطالبتها بوقف إطلاق النار. وتقول بعض وسائل الاعلام ان 

 الجيش الإسرائيلي يبدو معزول عن العالم، حيث ما زال يتحدث عن أن الحرب ستستمر لشهور طويلة.

وكانت الإدارة الأمريكية قد سربت عبر وسائل إعلام أمريكية أن وقت إسرائيل في الحرب بشكلها الحالي "محدود"، وأن أمامها أسبوع أو أسبوعين في الحد الأقصى من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19