أخبارنا

نتنياهو يهدد حزب الله: "لا تجربوننا"

الشمال على صفيح ساخن؛ التجهّز لصواريخ من لبنان على مركز البلاد ● اسرائيل: نقترب من نقطة الحسم، وصواريخ تُطلق مرة أخرى الى منطقتي حيفا والكريوت وعكا وصفد ● قائد سلاح البحرية السابق: لا تتوقعوا مني ان أدخل في التفاصيل وان أشرح ما اعلمه. لكن اسرائيل تقترب من قرار ضرب بيروت!
تصوير: حاييم تساح | الاعلام الحكومي

وجه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، تهديدًا لحزب الله، قال فيه "لا تجربوننا".

وقال نتنياهو، خلال زيارته لأحد معسكرات الجيش: "إن كان هناك من يعتقد أن بإمكانه توسيع الهجمات ضد قواتنا وضد الموطنين فهو يلعب بالنار، وسنرد عليها بنار أقوى بكثير. لا تجربوننا، نحن أظهرنا حتى الآن القليل من قوتنا ففط". 

وأضاف نتنياهو: "سنعيد الأمن الى الشمال، والى الجنوب، والى دولة اسرائيل. وسنقضي على حماس".

قصف اسرائيلي على لبنان اليوم

وكانت مصادر اسرائيلية تحدثت عن تصعيد التوتر في الشمال وان اسرائيل لن تبقى في اطار الرد الراهن على الصواريخ التي تطلق من لبنان وباتت تصل الى منطقة حيفا وعكا والجليل الغربي وصفد، حيث تم اطلاق رقتين من الصواريخ على هذه المناطق اليوم.

وأعلنت نجمة داوود الحمراء، السبت، ان حصيلة الإصابات في القصف الذي تعرضت له منطقة دوفيف العسكرية على الحدود اللبنانية، بلغت 14 إصابة، وليس كما أعلن سابقًا عن 6 إصابات بين حرجة وخطيرة. وفي المقابل تم الاعلان عن وقوع 7 إصابات في منطقة المنارة على الحدود.

اونوغراف: صورة عن المواقع الاسرائيلية التي تم استهدافها من لبنان اليوم

وفيما تمتنع اسرائيل عن اعلان عدد الصواريخ التي أطلقت من قبل حزب الله على "دوفيف"، افادت تقارير لبنانية انه تم قصف المنطقة بأكثر من صاروخ. وفي وقت لاحق تم الاعلان عن اطلاق رشقة من 15 صاروخًا على منطقة حيفا والكريوت ومنطقة عكا.

التجهّز لصواريخ من لبنان على مركز البلاد!

وبدأت أحاديث في اسرائيل عن توجيه "ضربة قاسية" الى لبنان ردًا على قصف منطقة "دوفيف" ومناطق أخرى. وقال المتحدث باسم الجيش، الليلة الماضية، ان المواطنين في لبنان "سيدفعون ثمن اعمال حزب الله"، في إشارة الى نية اسرائيل تصعيد هجومها على لبنان. وقالت مصادر اسرائيلية أيضًا ان اسرائيل تجهّز نفسها لإمكانية قصف صاروخي من لبنان ليس فقط على المناطق الشمالية انما على المركز أيضًا.

الاقتراب من قصف بيروت

وكان قائد سلاح البحرية السابق، اليعزر شايني ماروم، قد قال، الأحد، ان اسرائيل تقترب من "نقطة قصف بيروت وفتح حرب شاملة على حزب الله".

وجاءت اقواله في تصريحات متلفزة في اعقاب اطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدبابات على منطقة "دوفيف" العسكرية على الحدود اللبنانية الاسرائيلية ووقوع عدة إصابات بين حرجة وخطيرة.

القصف على منطقة "دوفيف" اليوم

"غزة نموذج مصغّر لما سيحدث في بيروت"

وقال ماروم ان اسرائيل لا تستطيع الاستمرار في سياسة "ضبط النفس" امام التصعيد الذي نشهده من حزب الله وهي الآن أقرب من اي وقت مضى من اتخاذ قرار بقصف بيروت: "ما نشهده في غزة هو نموذج مصغر لما سيحدث في بيروت في حال استمر هذا التصعيد"، بحسب قوله. 

وأضاف: لا تتوقعوا مني ان أدخل في التفاصيل وان أشرح ما اعلمه. لكن اسرائيل تقترب من هذه النقطة، مشيرًا الى ان الرد الاسرئايلي لن يبقى في محيط الحدود، كما هو الأمر الآن.

قصف اسرائيلي سابق على مناطق في الجنوب

وكان وزير الأمن، يوآف غالانت، قد قال في وقت سابق، ردًا على أسئلة الصحفيين، حول اذا ما كانت اسرائيل ستقصف في العمق اللبناني: "عندما نبدأ الهجوم ستعرفون".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19