أخبارنا

اختتام القمة العربية الاسلامية ببيان "استنكار" و"دعوة لكسر الحصار"

بلطف عن التلفزيون السعودي

 كما هو متوقع اختتمت القمة العربية الاسلامية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، ببيان "استنكر العدوان" ودعا الى "كسر الحصار عن غزة وفرض إدخال مساعدات انسانية".

وجاء في البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية: "ندعو إلى كسر الحصار عن غزة وفرض إدخال مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية، وندين العدوان الإسرائيلي والمجازر الهمجية والوحشية ونرفض توصيف هذه الحرب الإسرائيلية الانتقامية كدفاع عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة".

بدأت القمة العربية والاسلامية اعمالها في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة قادة الدول العربية والإسلامية ومن بينهم الرئيس الإيراني والرئيس التركي.

وكان من المفترض بالأساس أن تعقد الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قمتين منفصلتين، غير أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت باكرا، اليوم السبت، عقد "قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية" بشكل استثنائي.

وأفادت وزارة الخارجية السعودية في بيان في حسابها على منصة إكس، أن قرار دمج القمتين جاء "استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19