أخبارنا

غزة: المستشفيات تنزف، والعالم يتفرج!

محاصرة مستشفى الشفاء وسط قصف عنيف واشتباكات ● قصف مناطق سكنية في مخيم جباليا وخانيونس ورفح
القصف على المستشفى الإندونيسي، اليوم

تحاصر القوات الإسرائيلية مستشفى الشفاء في غزة بالكامل، فيما يتواصل القصف على المنازل في محيطه وعلى كل ما يتحرك. وقد تم قصف برج سكني بالقرب من المستشفى، وكذلك جامع. وبالمقابل يجري قصف محيط مستشفى الإندوتيسي.

ولا تخرج أية صورة مما يحدث في محيط مستشفى الشفاء والمستشفيات الأخرى، حيث غادرت وسائل الاعلام مدينة غزة ومناطق الشمال. وتداول نشطاء في مواقع التواصل فيديو يُبيّن اصوات الاشتباكات العنيفة بين المسلحين الاسرائيليين والقوات البرية الاسرائيلية في مدينة غزة، حيث تم التصوير عن بُعد.

اصوات الاشتباكات العنيفة في مدينة غزة

وفيما يتواصل استهداف ومحاصرة المستشفيات، تم اليوم قصف مناطق سكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة  ومنزل في الحي النمساوي بخانيونس. كذلك تم تدمير منزل لعائلة الغوطي بعد قصفه من الطيران الحربي.

صور من عمل طواقم الدفاع المدني على إخماد حريق بعد غارات اسرائيلية على منزل في الحي النمساوي بخانيونس
قصف منزل في رفح
رفح
شهداء وجرحى إثر قصف المنزل في رفح
 وزيرة الصحة: العمليات بدون تخدير
وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، ان المرضى في مجمع الشفاء مهددون بالموت الحتمي. وتابعت: "20 من أصل 30 مستشفى في غزة توقفت بصورة كاملة والمستشفيات تُقصف على مرأى ومسمع من العالم. العمليات الجراحية تجري داخل المستشفيات على الأرض من دون تخدير وعلى ضوء الهواتف النقالة وهذا لم يحدث في التاريخ".

واشارت الى ان مستشفى القدس أيضًا اصبح خارج الخدمة خارج ولا يعمل فيه إلا قسم العناية الفائقة المهدد أيضاً بالتوقف خلال ساعات.

وكانت  مستشفيات غزة، وبالأساس مستشفى الشفاء ومستشفى الإندونيسي، قد تعرضت الى قصف عنيف، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (السبت/ الأحد)، يتواصل حتى هذا اليوم. وتموضعت الدبابات الاسرائيلية على مقربة من 300 متر من مستشفى الشفاء.

وقالت تقارير، بعد منتصف الليل، انه يجري محاصرة المستشفيات بالكامل، بمن فيهم من مرضى ونازحين، فيما تحدثت انباء عن اشتباكان بين المسلجين والقوات الاسرائيلية.

وقال مدير مجمع الشفاء في غزة ان الجرحى بالمستشفى في وضع مأساوي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19