أخبارنا

قصف متواصل للمستشفيات والدبابات الاسرائيلية تقتحم محيطها

وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع تحذر من كارثة كبرى ● مدير مستشفى الشفاء: "آلاف المرضى سيموتون إذا خرجت المستشفيات في غزة عن الخدمة"
قصف مستشفى الشفاء | فيديو

تركز اسرائيل، في الساعات الأخيرة، قصفها على عدد من المستشفيات في قطاع غزة. وقال مدير مستشفى الشفاء إن إسرائيل استهدفت مجمع الشفاء 4 مرات منذ فجر اليوم الجمعة، مضيفا أن مستشفيات الأطفال في قطاع غزة خرجت جميعها عن الخدمة، في وقت حذرت فيه وزارة الصحة في القطاع من كارثة كبرى جراء استهداف المستشفيات.

وأظهر فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل وصول الدبابات الاسرائيلية الى  محيط مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون بعد تعرضها للقصف طوال الساعات الماضية.

دبابات اسرائيلية في محيط مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون

وقال مدير مستشفى الشفاء إن إسرائيل استهدفت مجمع الشفاء 4 مرات منذ فجر اليوم الجمعة، مضيفا أن مستشفيات الأطفال في قطاع غزة خرجت جميعها عن الخدمة، في وقت حذرت فيه وزارة الصحة في القطاع من كارثة كبرى جراء استهداف المستشفيات.

استهداف مستشفى الشفاء

وتم قصف مبنى العيادات في مجمع الشفاء الطبي وكذلك قسم الولادة، بالاضافة الى ساحة المستشفى. وكذلك مستشفى الرنتيسي للأطفال، واندلعت النيران فيه، فيما استهدف الغارات الاسرائيلية أيضاً بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي. كما شنت غارات عنيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين. واستهدفت الطائرات الاسرائيلية محيط مستشفى العودة. وادى القصف الى وقوع شهداء وجرحى. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان اسرائيل تسعى لإخراج جميع مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة.

قصف قسم الولادة في مستشفى الشفاء صباح اليوم

وفي وقت لاحق قال مدير مستشفى الشفاء: "آلاف المرضى سيموتون إذا خرجت المستشفيات في غزة عن الخدمة" وانه "لا يوجد أي مكان آمن لإجلاء المرضى والمصابين من المستشفيات".

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء الحرب إلى 10,812، بينهم 4,412 طفلا و2,918 امرأة ونحو 27,000 مصاب.

ويحدث كل هذا في وقت أعلن فيه البيت الأبيض أن إسرائيل وافقت على هدنة لـ 4 ساعات يوميا في شمال قطاع غزة اعتبارا من اليوم، بينما نفى الجيش الإسرائيلي وقف إطلاق النار وقال إن الحديث يدور عن "فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19